الارشيف / اخبار اليمن

قطر تحذر والإمارات تبارك..شاهد (أول فيديو) يوثق لحظة وصول قوات انقلابية إلى مشارف عاصمة عربية.. وإشعال حرب أهلية

اخبار من اليمن وفي الوقت الذي تبارك دوائر الإعلام والسياسة الإماراتية عملية اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، ضد حكومة طرابلس الشرعية، وتدعمه عسكريا وماليا بشكل سخي، تقف دولة قطر لتحذر من حرب أهلية وتدعو للحوار بين الأطراف الليبية.

وتشهد العاصمة الليبية حاليا ومشارفها حربا عسكرية مشتعلة بين قوات الحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس، والقوات التابعة لحفتر، والمتهمة بالانقلاب والسعي للاستحواذ على السلطة.

فقد قال مراسل قناة "روسيا اليوم" مساء اليوم الخميس، إن قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر سيطرت على البوابة 27 غرب طرابلس.


قد يهمك ايضاً:

ويأتى ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه قوات حفتر سيطرتها على مدينة صرمان 60 كلم غرب العاصمة طرابلس، بحسب القناة الروسية.

وكان حفتر قد أعطى إشارة دخول قواته إلى العاصمة طرابلس لتحريرها من قبضة المليشيات والجماعات المسلحة.

وأكد حفتر في كلمة مسجلة إلى قواته، أنه قد حان موعد "الفتح المبين" للعاصمة طرابلس وتحريرها، داعيا إلى عدم رفع السلاح إلا في وجه من يرفعه بوجه قوات الجيش الليبي.

وقال إن الأمر بدخول العاصمة جاء "استجابة لأهالي طرابلس".

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، قد أوعز في وقت سابق من اليوم بالتعامل بقوة لصد توجه قوات حفتر.

ونشرت مواقع إخبارية ليبية وثائق تحمل توقيع السراج، أمر فيها قواته بـ"رفع درجة الاستعداد القصوى وإعادة تمركز الوحدات"، فضلًا عن "تنفيذ طلعات جوية واستخدام القوة للتصدي لكل من يهدد حياة المدنيين والمرافق الحيوية".

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
قطر تحذر والإمارات تبارك..شاهد (أول فيديو) يوثق لحظة وصول قوات انقلابية إلى مشارف عاصمة عربية.. وإشعال حرب أهلية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قطر تحذر والإمارات تبارك..شاهد (أول فيديو) يوثق لحظة وصول قوات انقلابية إلى مشارف عاصمة عربية.. وإشعال حرب أهلية، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قطر تحذر والإمارات تبارك..شاهد (أول فيديو) يوثق لحظة وصول قوات انقلابية إلى مشارف عاصمة عربية.. وإشعال حرب أهلية.