عاجـل: بشائر النصر تزف من صعدة بعد يوم من انطلاق عملية تحريرها (تفاصيل)

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلن الجيش الوطني اليمني، أمس، تحقيق تقدم ميداني في جبهات القتال بمحافظة صعدة، بإسناد من طيران التحالف العربي، على حساب ميليشيات الحوثي الانقلابية.

 

وحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، حررت قوات الجيش مواقع جديدة في جبهتي باقم وكتاف، شمال محافظة صعدة، ومديرية الظاهر جنوب غربي المحافظة، وهي الجبهة المستحدثة مؤخراً.

 

ونقل المركز عن قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة: أن قوات الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي، شنت، فجر أمس السبت، هجوماً واسعاً على مواقع الميليشيات الانقلابية وتمكنت من تحرير عدد من المواقع في «منطقة نهوقه»، باتجاه الصوح بمديرية كتاف.

 

 وأضاف العميد الأثلة: أن ميليشيات الحوثي تكبّدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، خلال المواجهات العنيفة، التي استمرت، وكذا بفعل غارات التحالف، التي استهدفت تحركات وتعزيزات الميليشيات بمناطق متفرقة.

 

وفتحت قوات الجيش، أمس السبت، جبهة جديدة في مديرية الظاهر بالمحافظة، وتمكنت من تحرير مواقع استراتيجية في عملية عسكرية واسعة مستمرة. وحسب مصدر عسكري فإن قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران «الأباتشي» التابع لقوات التحالف العربي نفذت، أمس السبت، عملية عسكرية نوعية وخاطفة في مديرية الظاهر جنوب غربي المحافظة، وتمكنت خلال الساعات الأولى من استعادة عدد من المواقع المهمة.

 

وأكد المصدر، أن قوات الجيش حررت «حيد الأصم» و«تبة» «أبو عقال»، كما تمكنت من تحرير «معسكر الكمب» مركز تجمع الميليشيات، فيما تخوض قوات الجيش مواجهات على بعد كيلو متر من «سوق الملاحيظ» مركز مديرية الظاهر.

 

وبحسب المصدر، فإن انهياراً واسعاً وخسائر بشرية ومادية كبيرة وقعت في صفوف الميليشيات خلال العملية العسكرية المستمرة وسط تقدم متواصل لقوات الجيش.

 

وفي مديرية باقم شمالي المحافظة، تمكنت قوات الجيش من تحرير مواقع ومرتفعات استراتيجية كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي. ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش، أن وحدة خاصة من قوات اللواء نفذت، أول أمس الجمعة، عملية عسكرية ناجحة تمكنت خلالها من تحرير «التبة الحمراء» و«جناح الصقر» إلى جانب عدد من المرتفعات الاستراتيجية والمهمة بمديرية باقم، التي كانت تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية.

 

وأضاف اللواء قروش، بأن ما لا يقل عن 15 عنصراً من الميليشيات قتلوا بينهم قناص، وجرح آخرون، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار، مشيراً إلى أن قوات الجيش استعادت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة التي خلفتها الميليشيات.

 

وعن أهمية المواقع التي تم تحريرها، أوضح «قروش» أنها ستقطع خط الإمداد على الميليشيات؛ كونها تطل على منطقتي «خشبان» و«أبواب الحديد» بذات المديرية.

 

وجاء هذا التقدم الذي أحرزته قوات الجيش، بإسناد مباشر من طيران التحالف؛ حيث استهدفت المقاتلات تعزيزات وتحركات الميليشيات، وأسفرت الغارات عن تدمير آليتين ومقتل من كانوا على متنها، إضافة إلى تدمير تعزيزات أخرى في منطقة «أبواب الحديد» ومنها إعطاب 7 دراجات نارية ومدافع وأسلحة أخرى متنوعة.

 

الخليج الاماراتية

عاجـل: بشائر النصر تزف من صعدة بعد يوم من انطلاق عملية تحريرها (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجـل: بشائر النصر تزف من صعدة بعد يوم من انطلاق عملية تحريرها (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجـل: بشائر النصر تزف من صعدة بعد يوم من انطلاق عملية تحريرها (تفاصيل).

0 تعليق