مركز الملك سلمان ينفذ دورة توعوية لأولياء الأطفال المجندين لدى المليشيا

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، السبت، بمدينة مأرب (شمال شرق صنعاء)، دورة توعوية لأولياء أمور الأطفال الذين جندتهم ميليشيات الحوثي الانقلابية، ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن.

 

وبحسب مصادر إعلامية فقد تلقى 27 من أولياء الأمور محاضرات عن مخاطر التجنيد، والمسؤولية القانونية التي تقع على عاتقهم، والانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال ممن يزج بهم في مناطق الصراع، وما هي الآثار المترتبة على حاضرهم ومستقبلهم.

 

وأضافت المصادر أن المحاضرات تضمنت شرحا مفصلا عن المخاطر والانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في جبهات القتال، وكيف أن تأثيرها لا يهدد فقط حياة الأطفال فقط إنما المجتمع بشكل عام.

 

يشار إلى أن 27 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب في اليمن  يخضعون حاليا لتأهيل نفسي واجتماعي، في إطار الدورة الثانية من المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والتي تستهدف تأهيل 80 طفلا من محافظات يمنية مختلفة.

 

ويشمل مشروع إعادة التأهيل للأطفال المجندين، أنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة، وجلسات نفسية واجتماعية، ينفذها خبراء واختصاصيون، لإعادتهم إلى طفولتهم وحياتهم الطبيعية.

مركز الملك سلمان ينفذ دورة توعوية لأولياء الأطفال المجندين لدى المليشيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مركز الملك سلمان ينفذ دورة توعوية لأولياء الأطفال المجندين لدى المليشيا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مركز الملك سلمان ينفذ دورة توعوية لأولياء الأطفال المجندين لدى المليشيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق