اختتام الأولمبياد الوطني للغة الانجليزية بوادي حضرموت

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شهدت مدينة سيئون اليوم حفل اختتام  الأولمبياد الوطني للغة الانجليزية الذي نظمته أكاديمية الموهوبين بسيئون  بالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية خلال الفترة 31 مارس – 1 ابريل .

 

وحققت مدارس النور بمحافظة عدن المركز الأول للاولمبياد فيما جاءت بالمركز الثاني ثانوية سيئون النموذجية بنين وحلت مدارس بن محفوظ بدوعن حضرموت بالمركز الثالث .

 

و في حفل الاختتام عبر وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري عن سعادته في احتضان وادي حضرموت للمسابقات والفعاليات العلمية والتعليمية التي تعمل على الارتقاء بالطلاب و اكسابهم المهارات التي تمكنهم في خوض المنافسات مع اقرانهم في المحافل العربية والدولية وحصد جوائز ومراكز متقدمة . لافتا الى ان ذلك يساعد على وجود جيل متسلح بالعلم والمعرفة يسهم في بناء وتنمة الوطن مستقبلا .

 

بدوره اشار مدير دائرة المشاريع بمؤسسة العون للتنمية محمد سالم الصبان الى أن الاولمبياد الذي يقام لاول مرة بالجمهورية اليمنية يأتي لفتح بوابة للطلاب لتعلم اللغة الانجليزية بشكل ممتع يساعدهم على تجاوز عقدة اللغة الانجليزية .

 

منوها الى ان مؤسسة العون تسعى مع  شركائها من المؤسسات الحكومية والاهلية من خلال هذه الانشطة المواكبة لرؤويتها " الريادة في المنح للتنمية المستدامة " ورسالتها المتمثلة في الإسهام بتمكين المجتمعات المستهدفة وفق منح نوعية ومؤسسية مستدامة الأثر وفق منهجية دولية . 

 

من جانبه أشار مدير الأكاديمية انور باشغيوان الى ان 110 طالب وطالبة في 17 فريقا تنافسوا خلال خمس محاور في جو تفاعلي علمي اخوي اجتماعي استعراضوا خلاله مهاراتهم وقدراتهم ومواهبهم اضافة الى إحياء  قيم التطوع بين اوساط المعلمين والطلاب والمجتمع بأكمله  . مشيرا الى أن الاكاديمية تقدم برامجها وفق المعايير الدولية بالشراكة مع مكاتب الوزرات بالمحافظة وبدعم من مؤسسة العون لتقديم طلابنا للمنافسة محليا وخارجيا .

 

وتم بالحفل استقبال أبطال حضرموت المشاركين بالبطولة العربية 11للربوت بجمهورية مصر العربية .

 

وتخلل الحفل وصلات انشادية باللغة الانجليزية وعرض فيلم عن مسيرة الاولمبياد منذ انطلاقة .

 

حضر الحفل وكيلا محافظة حضرموت المساعدين لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي و لشؤون الصحراء محمد الصيعري و مدراء عموم عدد من مكاتب الوزارات بوادي وصحراء حضرموت و ممثل مؤسسة ماسة للاختبارات الدولية بالاردن الجهة المشرفة على الالومبياد الدكتور اليأس بنورة وعدد من الاكاديمين والتربويين

اختتام الأولمبياد الوطني للغة الانجليزية بوادي حضرموت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام الأولمبياد الوطني للغة الانجليزية بوادي حضرموت، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام الأولمبياد الوطني للغة الانجليزية بوادي حضرموت.

0 تعليق