الارشيف / اخبار اليمن

العولقي يسرد القصة الكاملة لتقدم الحوثيون بالضالع ودور المنظمات الدولية وحزب الله

اخبار من اليمن كشف العميد ركن مظلي، هادي العولقي، قائد اللواء 30 مدرع بالضالع، القصة الكاملة لتقدم ميليشيا الحوثي الإنقلابية، نحو محافظة الضالع وسيطرتها على مواقع إستراتيجية كانت واقعة تحت سيطرة الشرعية .

وقال العولقي في مداخلة لة ضمن برنامج "اليمن في أسبوع" على قناة أبوظبي، اليوم الجمعة، أن الخيانات والتواطؤ والإهمال، أسباب رئيسية وراء تقدم الميليشيات وتحقيقها إنتصارات في جبهة مريس .. لافتاً إلى هذه الأسباب يقف وراءها قيادات سابقة في الجيش والمقاومة ووجهاء بالمنطقة .

وأضاف حسبما رصد (اليمن العربي)  أن تسلل الميليشيات وتقدمها أستمر وقتاً طويلاً وأخذت ستار إصلاح الطرقات حيث أستغلت قيام منظمات دولية بإصلاح طريق جبل وعران الرابط بين بيت الشوكي والشامي، وإهمال القيادات العسكرية للتقدم وتفاجئ الشرعية بسيطرتها على جبل ناصية الذي يعتبر من أهم المواقع الإستراتيجية .

وتحدث العولقي عن دور ميليشيا حزب الله اللبناني في تحقيق التقدم الحوثي، بقوله أن المعلومات التي وصلتهم تؤكد أن خبراء من حزب الله هم من وضعوا مخطط التقدم الحوثي الذي كما ذكر سابقاً أخذ وقتاً طويلاً .

وأكد العولقي أن المقاومة تسيطر حالياً على مرتفعات تمكن المقاومة والجيش من السيطرة النارية على خطوط إمدادات العدو .. لافتاً إلى أن الميليشيات كان هدفها الإلتفاف على جبهة مريس والوصول إلى جبل ناصة الذي يطل على دمت .

ونوه العولقي بدور الحزام الأمني في إيقاف عملية التسلل الواسع للميليشيات في جبهة مريس .. مؤكداً أنه لولا الحزام الأمني لكانت الميليشيات قد إستكملت التقدم نحو الضالع .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
العولقي يسرد القصة الكاملة لتقدم الحوثيون بالضالع ودور المنظمات الدولية وحزب الله ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العولقي يسرد القصة الكاملة لتقدم الحوثيون بالضالع ودور المنظمات الدولية وحزب الله، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العولقي يسرد القصة الكاملة لتقدم الحوثيون بالضالع ودور المنظمات الدولية وحزب الله.