الارشيف / اخبار اليمن

#الضـالع.. حائط انكسار المد #الحـوثي خارج اهتمام الشرعية

اخبار من اليمن كتب/ ميثاق المشرقيسجلت مدينة الضالع اول اتتصار غدعلى مليشيا الحوثي الإيرانية، حيث روت ترابها الطاهر بدماء خيرة شبابها وخضبت شارعها واريافها بدماء أبنائها دفاعآ عن كرامتها وتاريخها النضالي العريق .. لكن المدينة السباقة في النصر والانتصار والتي ما زالت تقدم المزيد والمزيد لفرض الأمن والتصدي لمليشيات الحوثي، تشكو الإهمال والنسيان.

لا يصدق عاقل ما تشاهده عينيه من اهمال وغياب للخدمات الأساسية في مدينة الضالع، وسط تجاهل وغياب شبة تام لدور الحكومة الشرعية والمنظمات الدولية... وحتى الدعم المحدود الذي يقدم تحت تصرف وهيمنة قوى الفساد التي تتلاعب به وتحرمان المحافظة من كل ماتحتاجة وتستحقة من اهتمام وتذهب بة إلى المدن الشمالية كقعطبة ودمت وجبن والحشاء.. مؤخرا كشف ان حصة الضالع الاغاثية 3000 حالة بينما قعطبة تحوز نصيب الاسد 7000 حالة من مستحقات الضالع !.

وفيما لم يتم تعويض وترميم المباني والمساكن التي خلفتها الحرب.. بالإضافة لانتشار الاؤبئة كالكوليرا وحمى الضنك وغيرها والتي ستنطرق لها في موضوع آخر .. وكذا غياب المشتقات النفطية واحتكارها لبيعها في السوق السوداء.. والأهم من ذلك هو الاهمال في المجال التربوي حيث تعاني مدارسها من نقص المعلمين و التربويين.. فضلا عن غياب المياة الصالحة للشرب ونقص تام في الخدمات التي تعانيها هذة المدينة التي لم يقدم لها أي اهتمام يذكر ولو بمقدار 5% من الاهتمام الذي لاقتة مأرب وغيرها من مناطق الشمال التي لاحروب ولا دمار ولاخراب فيها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
#الضـالع.. حائط انكسار المد #الحـوثي خارج اهتمام الشرعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر #الضـالع.. حائط انكسار المد #الحـوثي خارج اهتمام الشرعية، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى #الضـالع.. حائط انكسار المد #الحـوثي خارج اهتمام الشرعية.

قد تقرأ أيضا