الارشيف / اخبار اليمن

#السعـودية: #الحـوثيون يستخدمون ميناء الحديدة منصة لعملياتها الإرهابية

اخبار من اليمن عدن/ واساكدت المملكة، أن أنظمة الدفاع الجوي الملكي اكتشفت في 2 أبريل 2019 طائرتين دون طيار متجهتين نحو أهداف مدنية في خميس مشيط، تم توجيههما من قبل مليشيات الحوثي التابعة لإيران بالمناطق المدنية المكتظة بالسكان، وتم اعتراضهما وتدميرهما وفقًا لقواعد الاشتباك.

جاء ذلك في الرسالة التي بعثها المندوب الدائم لبعثة المملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي أمس (الخميس) إلى رئيس مجلس الأمن الدولي كريستوف هيوغسن، وبعث نسخةً منها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

وقال المعلمي في رسالته: «إنه نتيجة لاعتراض طائرتي الحوثي المعاديتين، انتشر الحطام في منطقتين مدنيتين، وأدى إلى إصابة 5 مدنيين، بينهم امرأة وطفل، إضافة إلى الأضرار التي لحقت ببعض المنازل و4 مركبات».

ونوّه إلى أن المملكة تدعو إلى التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما في ذلك 2140 و2216 و2541 من أجل منع المليشيات الحوثية من استخدام ميناء الحديدة كمنصة انطلاق لعملياتهم الإرهابية العديدة، مما يقوّض الجهود التي بذلها المبعوث الخاص بالنسبة لليمن والساعية للوصول إلى حل سلمي.

وتابع: «المملكة تدعو علاوة على ذلك، مجلس الأمن، إلى اتخاذ تدابير عاجلة للتصدي لمخزونات الأسلحة الحوثية ونزع سلاح هذه المليشيات الإرهابية، من أجل منع تصاعد هذه الهجمات التي تثير التوترات الإقليمية، وتزيد من مخاطر اتساع رقعة المواجهات الإقليمية»، مطالبا في ختام رسالته، بتعميمها كوثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
#السعـودية: #الحـوثيون يستخدمون ميناء الحديدة منصة لعملياتها الإرهابية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر #السعـودية: #الحـوثيون يستخدمون ميناء الحديدة منصة لعملياتها الإرهابية، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى #السعـودية: #الحـوثيون يستخدمون ميناء الحديدة منصة لعملياتها الإرهابية.

قد تقرأ أيضا