الارشيف / منوع

دراسة حديثة تكشف أن البشر البدائيين أكلوا لحم بعض

اخبار من اليمن أجريت دراسة حديثة، تزعم أن البشر البدائيين، الذين عاشوا قبل 120 ألف سنة، اضطروا إلى أكل بعضهم البعض بسبب تغير المناخ الذى جعل الصيد شبه مستحيلاً.

وجاءت هذه الدراسة، بعدما قام العلماء بتحليل رفات ستة من الأشخاص عثرو عليهم فى كهف بفرنسا عاش فيه الإنسان البدائى قبل حوالى 10 آلاف عام، حسب ما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.

وأوضحت الدراسة، أنه من خلال الفحص للرفات وجدوا علامات الأسنان البدائية على شظايا العظام التى عثر عليها فى الكهف، مما يشير إلى أنهم مارسوا أكل لحوم البشر.

ووجد التحليل أيضا، دليلاً على أنهم استخدموا الأدوات لتحطيم جماجمهم وعظامهم، كما تبين من التحليل أن البشر كانوا يعانون من نوبات طويلة من سوء التغذية من خلال تحليل أسنانهم ، مما يضفى مصداقية على مزاعم الدراسة.

 وكشفت الدراسة، أن الأرض فى ذلك الوقت كانت تنتقل من عصر جليدى إلى مناخ أكثر دفئًا، وكانت الحيوانات الكبيرة التى اصطادها البشر البدائيون أول من انقرضت.

 وقال الباحثون فى المركز الوطنى الفرنسى للبحث العلمى (CNRS) ، إن أبحاثهم هى،"أفضل دليل" على أن البشر البدائيون يأكلون بعضهم البعض.

جدير بالذكر، أن هذه الدراسة اجريت على ستة من البشر، اثنان من البالغين واثنين من المراهقين وطفلين، ويزعم الخبراء أنهم قتلوا لضرورة إطعام الجماهير.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
دراسة حديثة تكشف أن البشر البدائيين أكلوا لحم بعض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دراسة حديثة تكشف أن البشر البدائيين أكلوا لحم بعض، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دراسة حديثة تكشف أن البشر البدائيين أكلوا لحم بعض.