الارشيف / منوع

"البنتاجون" ينوي التخلي نهائيًا عن محركات الصواريخ الروسية

اخبار من اليمن تنوي وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" التخلي نهائيا عن استخدام محركات الصواريخ الروسية "RD-180"، بحلول عام 2022.

وقال جون ريموند قائد القوات الفضائية في القوات الجوية الأمريكية، في جلسة استماع أمام لجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس النواب: "لدى القوات الجوية ثلاثة برامج استراتيجية طويلة الأمد (في مجال الفضاء)، تهدف في الدرجة الأولى إلى الوصول السريع إلى الفضاء. وهذه مسألة حساسة لنا ولمصالحنا الوطنية، كما جاء في استراتيجيتنا الوطنية".

كما تنوي الولايات المتحدة رفع قدرة المنافسة في هذا المجال، والتخلص من الاعتماد على محركات الصواريخ "RD-180" الروسية. وقال ريموند: "تستمر استراتيجيتنا في هذا المجال، حيث كانت جميع إطلاقاتنا ناجحة 100% (76 إطلاقا). كما خفضنا النفقات بمقدار 24% منذ عام 2012. ونتحرك ضمن إطار الخطة المعتمدة بشأن التخلي عن محركات (RD-180)".

وأجاب ريموند عن سؤال لأحد أعضاء اللجنة فيما إذا كان يعني أن شراء محركات "RD-180" سيتوقف بنهاية عام 2019، وقال: "وفقا للقانون، هذه المشتريات يجب أن تتوقف عام 2022".

يذكر أن مايكل بيكر، رائد الفضاء السابق، المدير العام للمؤسسة الروسية الأمريكية "RD AMROSS" المشتركة، سبق أن أعلن أن توريد محركات (RD-180) الروسية سيستمر على الأقل لغاية عامي 2023-2024.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
"البنتاجون" ينوي التخلي نهائيًا عن محركات الصواريخ الروسية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "البنتاجون" ينوي التخلي نهائيًا عن محركات الصواريخ الروسية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "البنتاجون" ينوي التخلي نهائيًا عن محركات الصواريخ الروسية.