المخلافي يترأس وفد بلادنا المشارك في مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى لتمويل خطة الاستجابة الانسانية 2018

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :
يعقد مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن بعد غدا الثلاثاء بالمقر الأوربي للأمم المتحدة بجنيف - سويسرا .

ويرأس وفد اليمن الى المؤتمر الذي تنظمه الأمم المتحدة وحكومتا الاتحاد السويسري و السويد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي وبمشاركة وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح .

وسيعقد المؤتمر بمشاركة نائب رئيس الاتحاد السويسري وزير المالية الفيدرالي يولي مورير ونائبة رئيس الوزراء وزيرة التنمية والتعاون الدولي والمناخ في الحكومة السويدية إيزابيلا لوفين وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارك لوكوك ووزراء خارجية العديد من الدول المانحة بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني .

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد رحب بتعهد المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم مبلغ 1 مليار دولار أمريكي لدعم العمل الإنساني في اليمن، وذلك بالإضافة إلى التزامهم بحثّ مانحين آخرين في المنطقة على تقديم 500 مليون دولار أمريكي إضافية.

وقد تم الاتفاق بين كلاً من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والأمم المتحّدة على طرق تحويل مبلغ 930 مليون دولار أمريكي في تاريخ أقصاه 31 مارس لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2018م.

وكانت كلا الدولتين قد أوضحتا ضرورة استخدام الأموال للأغراض الإنسانية وحدها دون أي اعتبارات أخرى، وسيتم تقديم 70 مليون دولار أمريكي إضافية بشكل ثنائي بين البلدين لدعم إعادة تأهيل الموانئ والبني التحتية في اليمن، ويعدّ هذا جزء من خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن التي أصدرها التحالف بقيادة السعودية في شهر يناير 2018م.

الجدير الذكر ان حجم التمويل المطلوب لتنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن يقدر بمبلغ 2.96 مليار دولار أمريكي ، سيهم في حال الوفاء به في الخفض من حدة الأزمة الإنسانية ويخفف من معاناة الجوع ، واحتواء الأمراض، والحفاظ على الخدمات الضرورية للرعاية الصحية والمياه والتعليم ، والتخفيف من معاناة الملايين من اليمنيين في كافة أنحاء البلد .

وستقدم الأمم المتحّدة وشركائها، في حالة توفر التمويل الكامل للخطة، مساعدات غذائية طارئة إلى أكثر من 5 ر8 ملايين شخص يمني، وخدمات تغذوية صحية إلى 6ر5 ملايين من الأطفال والنساء الحوامل والأمهات، ومياه آمنة إلى 4ر5 ملايين شخص، وذلك من بين المساعدات المختلفة.

كما ستقوم الأمم المتحّدة وشركائها بإعادة تأهيل أكثر من 1,400 مدرسة و650 مرفق صحي تدمرت بسبب الحرب التي تسبب بها الانقلاب الذي تقوم به المليشيا الحوثية .

ومن المقرر ان يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي على هامش المؤتمر عدد من وزراء الخارجية ورؤساء الوفود المشاركين بالمؤتمر لبحث العلاقات الثنائية بين بلادنا والدول المشاركة وسبل دعم حكومة بلادنا في جهودها لتحقيق السلام وإنهاء الانقلاب.

المخلافي يترأس وفد بلادنا المشارك في مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى لتمويل خطة الاستجابة الانسانية 2018 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المخلافي يترأس وفد بلادنا المشارك في مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى لتمويل خطة الاستجابة الانسانية 2018، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المخلافي يترأس وفد بلادنا المشارك في مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى لتمويل خطة الاستجابة الانسانية 2018.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق