الارشيف / اخبار اليمن

الإرياني : يبحث مع مسئولي مؤسسة كونراد اديناور دعم المؤسسات الإعلامية اليمنية

اخبار من اليمن آ 

بحث وزير الإعلام معمر الإرياني، اليوم، مع الأمين العام المساعد لمؤسسة كونراد اديناور الألمانية الدكتور جيرهارد فاهلرز، توسيع أنشطة المؤسسة و آليات دعم المؤسسات الإعلامية وبناء قدرات الاعلاميين اليمنيين.

وخلال اللقاء الذي عقد في مقر المنظمة بالعاصمة الألمانية برلين، أستعرض وزير الإعلام مع مسئولي المؤسسة الألمانية مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن، ومآلات عملية السلام بعد استمرار الميليشيا الحوثية الانقلابية في رفض تنفيذ اتفاقات ستوكهولم والدور المفترض لعبه من قبل المجتمع الدولي للضغط على الميليشا وحلفاءها الاقليمين من أجل تنفيذ الاتفاق والانخراط في عملية سلام جادة وشاملة .

وأشار الإرياني إلى جهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتوفير الخدمات للمواطنين، في مختلف المحافظات.آ 

وتحدث وزير الإعلام عن الأضرار التي تعرضت لها المؤسسات الإعلامية نتيجة إنقلاب المؤسسات الحوثية المدعومة من إيران على مؤسسات الدولة، والانتهاكات التي تمارسها الميليشيات بحق الصحافيين والإعلاميين اليمنيين والتي وصلت حد القتل والحكم بالإعدام.

وجدد الإرياني، شكر وتقدير الحكومة للدعم الذي قدمته جمهورية ألمانيا الإتحادية والمنظمات الألمانية من أجل دعم عملية التحول السياسي التي مرت بها بلادنا وشكلت حينها نموذجاً متميزاً قبل ان تتقلب عليها الميليشيات الحوثية محاولة اعادة عجلة التاريخ إلى الوراء.آ 

من جانبه أكد الدكتور فاهلز عن عمق الاهتمام الألماني الرسمي والشعبي بالوضع الانساني في اليمن وضرورة تحقيق السلام الشامل والدائم، معرباً عن رغبة المؤسسة توسيع أنشطتها وبرامجها بما يسهم في تحقيق السلام واستعادة الحياة السياسية وتعزيز دور مؤسسات الدولة.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية الدكتور يحيى الشعيبي ومسئولي قسم اليمن والخليج في المؤسسة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمن فويس
الإرياني : يبحث مع مسئولي مؤسسة كونراد اديناور دعم المؤسسات الإعلامية اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإرياني : يبحث مع مسئولي مؤسسة كونراد اديناور دعم المؤسسات الإعلامية اليمنية، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإرياني : يبحث مع مسئولي مؤسسة كونراد اديناور دعم المؤسسات الإعلامية اليمنية.