الارشيف / اخبار اليمن

بعد تعذيبهم في معتقلاتها..مليشيا #الحـوثي تمنع الزيارات للصحفيين المختطفين وتحرمهم الدواء

اخبار من اليمن عدن تايم - متابعاتمنعت مليشيا الحوثي الانقلابية الزيارات عن الصحفيين المختطفين في سجونها بالعاصمة صنعاء، كما حرمتهم من الدواء، في انتهاك صارخ لكل قوانين حقوق الإنسان.

وقالت رابطة أمهات الصحفيين المختطفين، في بيان صحفي السبت، إن مليشيا الحوثي منعت أهالي وأقارب الصحفيين القابعين في سجونها بالعاصمة صنعاء من زيارتهم والاطمئنان على صحتهم خلال اليومين الماضيين.

كما حرمت المليشيا الانقلابية الصحفيين من الدواء والغذاء، في الوقت الذي يعاني فيه المختطفون من الأمراض المزمنة والخطيرة جراء تعرضهم للتعذيب في المعتقلات وانعدام الرعاية الصحية، وفقا للبيان.

وقوبلت الانتهاكات الحوثية المتصاعدة بحق الصحفيين المختطفين بتنديد حقوقي، حيث اعتبرتها منظمة الإعلاميين اليمنيين (صدى)، انتهاكا صارخا للمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية وتحديا للمجتمع الدولي.

وحملت المنظمة مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفيين المختطفين واستمرار تدهور أوضاعهم الصحية والإنسانية.

وطالبت منظمة صدى الأمم المتحدة والمبعوث الدولي إلى اليمن "مارتن غريفيث" بتحمل مسؤولياتهم الإنسانية والتاريخية، والقيام بزيارتهم في سجون المليشيا الانقلابية بأسرع وقت ممكن، والاطلاع على أوضاعهم عن قرب وظروف احتجازهم والإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
بعد تعذيبهم في معتقلاتها..مليشيا #الحـوثي تمنع الزيارات للصحفيين المختطفين وتحرمهم الدواء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد تعذيبهم في معتقلاتها..مليشيا #الحـوثي تمنع الزيارات للصحفيين المختطفين وتحرمهم الدواء، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد تعذيبهم في معتقلاتها..مليشيا #الحـوثي تمنع الزيارات للصحفيين المختطفين وتحرمهم الدواء.

قد تقرأ أيضا