الارشيف / اخبار اليمن

حالة الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال الساعات القادمة

اخبار من اليمن أصدر المركز الوطني للأ{صاد اليمنية نشرته اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة في متلف مناطق الجمهورية خلال الساعات القادمة.

وتوقعت النشرة التي اطلع عليها "المشهد اليمني"، أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو الى غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم وهطول أمطار متفاوتة الشدة محلية الطابع قد يصاحبها العواصف الرعدية على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية وخاصة على محافظات ( لحج ،تعز، إب، الضالع ،ريمة ، غرب ذمار ،المحويت وحجه) وتمتد شرقا باتجاه الهضاب الداخلية لمحافظات ( أبين، شبوة ،حضرموت والمهرة ).

وكرت النشرة أن المناطق الساحلية ستشهد اجواء صحوة الى غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية واجزاء من الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها وتنشط الرياح لتبلغ اقصى سرعة لها 25 عقدة تثير التربة والرمال .

فيما ستكون الأجواء في المناطق الصحراوية صحوة الى غائمة جزئيا حارة نهارا مع احتمال هطول امطار على اجزاء من صحاري المهرة وحضرموت , وتنشط الرياح لتبلغ اقصى سرعة لها 20 عقدة تثير الاتربة والرمال.

وأشارت النشرة إلى أن الطقس في أرخبيل سقطرى سيكون غائم جزئيا وتنشط الرياح السطحية لتبلغ اقصى سرعة لها 40 عقدة تؤادي الى اضطراب البحر وارتفاع الامواج.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين:-

*من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وذلك في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها.

*من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتكوّن الشابورة المائية أو الضباب في المنعطفات والمنحدرات الجبلية .

*من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حالة الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال الساعات القادمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حالة الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال الساعات القادمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حالة الطقس ودرجات الحرارة في اليمن خلال الساعات القادمة.

قد تقرأ أيضا