الارشيف / اخبار اليمن

تسريبات لورقة الإطار السياسي والأمني التي قدمها غريفيث في السويد هذا أبرز ما فيها

اخبار من اليمن قدم المبعوث الأممي ورقة إلى الأطراف في مؤتمر السويد وقالت قناة الجزيرة أنها تحصلت على ورقة الإطار السياسي والأمني التي قدمها غريفيث للأطراف اليمنية في مشاورات السويد.
وأضافت أن الورقة تحدد ترتيبات أمنية وسياسية وفق آلية زمنية لوقف القتال باليمن والحفاظ على العلاقات مع الدول المجاورة، وبحسب الورقة فإن التفاوض على الترتيبات السياسية والأمنية والاتفاق الانتقالي سيتم كحزمة واحدة.
كما أن الورقة تتضمن خطوات محددة بشكل زمني لانسحاب المليشيات والوحدات من مواقعها بإشراف لجنة عسكرية، إضافة إلى أن الورقة التي قدمها غريفيث تشمل آليات لتسليم السلاح الثقيل إلى الدولة بما فيها الصواريخ والطائرات المسيرة.
وتنص الورقة التي قدمها للأطراف على وقف شامل لإطلاق النار ووضع حد نهائي للحرب في اليمن وفي المناطق الحدودية مع السعودية.

كما أن الورقة تشمل ترتيبات سياسية للفترة الانتقالية تستند على الشراكة بما فيها السلطة التنفيذية وفق آليات واضحة، وتتضمن آليات لاستئناف الانتقال السياسي على أساس الشراكة وتشمل الأحزاب السياسية والمجتمع المدني.

كما أنها تنص على احترام التسلسل القانوني للسلطة وإزالة كل العراقيل أمام مؤسسات الدولة، و تنص على أن الاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات ستشكل نهاية المرحلة الانتقالية المحددة زمنيا

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تسريبات لورقة الإطار السياسي والأمني التي قدمها غريفيث في السويد هذا أبرز ما فيها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تسريبات لورقة الإطار السياسي والأمني التي قدمها غريفيث في السويد هذا أبرز ما فيها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تسريبات لورقة الإطار السياسي والأمني التي قدمها غريفيث في السويد هذا أبرز ما فيها.

قد تقرأ أيضا