الارشيف / اخبار اليمن

الإمارات في إعلان جديد تحذر من شرعنة دولة لمليشيات الحوثي عبر مشاورات السويد

اخبار من اليمن قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية " أنه من المهم عدم شرعنة دولة المليشيات الحوثية في مشاورات السويد اليمنية للسلام التي تعقد منذ الخميس الماضي.

وفي تغريدة على تويتر قال " أنور قرقاش " من المهم ألا تتم شرعنة دولة المليشيات أو تشريع المليشيات ضمن الدولة .

وأوضح قرقاش " أن في التجارب العربية أجراس إنذار واضحة، ومن الضروري صيانة المرجعيات الأساسية للحل لضمان ديمومته ومنها القرار ٢٢١٦، التفاؤل مطلوب والتعطيل والتسويف مرفوض.

وقال مراقبون " أن هذا تلميح من دولة الإمارات عن خطورة شرعنة وجود المليشيات الحوثية وقبولها كطرف رسمي يمثل محافظات يمنية بسط عليها بقوة السلاح.

وقال وكيل وزارة الإعلام اليمنية محمد قيزان " أن أي مبادرة تشرعن لمليشيات الحوثي هي التفاف على القرار الاممي 2216 ومصيرها الفشل

وتمضي مشاورات السويد بخطوات بطيئة في يومها السادس والذي يقترب من نهاية المشاورات على أمل أن تعقد في منتصف يناير من العام القادم بحسب تصريحات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الإمارات في إعلان جديد تحذر من شرعنة دولة لمليشيات الحوثي عبر مشاورات السويد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإمارات في إعلان جديد تحذر من شرعنة دولة لمليشيات الحوثي عبر مشاورات السويد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإمارات في إعلان جديد تحذر من شرعنة دولة لمليشيات الحوثي عبر مشاورات السويد.

قد تقرأ أيضا