شاهد بالوثائق .. الحوثيون يفرضون شروطًا جديدة للحصول على اسطوانة الغاز المنزلي.. والمعاملة أكثر من شهر

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن فرضت مليشيا الحوثي إجراءات جديدة ومطولة للحصول على اسطوانة الغاز المنزلي للمواطنين في مناطق سيطرتها للمرة الثالثة على التوالي بعد رفع سعرها إلى أكثر من 7600 ريال وتصرف لمرة واحدة فقط لكل أسرة خلال شهرين.

وقالت مصادر محلية، للمشهد اليمني، اليوم الجمعة إن عملية الحصول على اسطوانة الغاز تتطلب تزكية من عاقل الحارة والذي بدوره يحتاج تزكية أربعة من عناصر المليشيات في الحي، بحسن السيرة والسلوك والولاء للمليشيا الحوثية وضمانه شخص آخر بأن يوافيهم بأي تحركات جديدة او تنقل للمواطن بالإضافة الى تزويد العاقل ومشرف المليشيا الحوثية بالبطاقة الإلكترونية الجديدة والرقم الوطني .

وأضافت المصادر ان لجنة حوثية أخرى تقوم بالنزول الميداني للتأكد من أن الشخص الذي يحصل على اسطوانة الغاز شخص متزوج ويعول عدد من الأطفال ومستقل في مطبخ خارج منزل والده وفي حال كان في منزل والده فإنها تصرف اسطوانة واحدة لرب الأسرة فقط دون أبنائه حتى وان كانوا متزوجين.


وأكدت المصادر أن كل هذه الإجراءات للحصول على اسطوانة غاز غير ممتلئة - 10 كيلو - بمبلغ يبدأ بـ 5 آلاف إلى 7600 ريال والتي لا تكفي سوى أسبوع واحد فقط، حيث تلجأ الكثير من الأسر للحصول على الغاز المنزلي من السوق السوداء التي تديرها المليشيا الحوثية بمبلغ 12 الف ريال .

وتتطلب الإجراءات الحوثية للحصول على اسطوانة الغاز معاملة لأكثر من شهر حيث تتضمن الوثيقة الحوثية خمسة توقيعات حتى يتم رفعها لشركة الغاز الخاضعة لسيطرة المليشيات والتي بدورها قد توافق أو ترفض عملية الصرف.
وتواصل مليشيا الحوثي إذلال المواطن اليمني، وإجباره على الرضوخ لها، حيث وزعت في وقت سابق، ظروفًا لجمع التبرعات لمعركة مارب، واشترطت التبرع مقابل الحصول على الغاز المنزلي.

شاهد بالوثائق .. الحوثيون يفرضون شروطًا جديدة للحصول على اسطوانة الغاز المنزلي.. والمعاملة أكثر من شهر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد بالوثائق .. الحوثيون يفرضون شروطًا جديدة للحصول على اسطوانة الغاز المنزلي.. والمعاملة أكثر من شهر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد بالوثائق .. الحوثيون يفرضون شروطًا جديدة للحصول على اسطوانة الغاز المنزلي.. والمعاملة أكثر من شهر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق