الأرصاد اليمنية تنبه المواطنين من حالة الطقس خلال الساعات القادمة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرة تنبيهيه من حالة الطقس خلال الساعات القادمة فس عدد من محافظات الجمهورية

وتوقعت النشرة التي تابعها المشهد اليمني أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو إلى غائم جزئياً يميل إلى البرودة أثناء المساء والصباح الباكر مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة وتصاحبها العواصف الرعدية وذلك على الهضاب الداخلية للمهره، حضرموت وشبوه وتمتد غربا باتجاه أبين والبيضاء والمحافظات الجبلية الجنوبية الغربية خاصةً ( لحج، تعز، إب والضالع).

وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء غائمة جزئيا حارة ورطبة نسبيا نهارا مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على السواحل الشرقية والجنوبية وكذلك الغربية والمرتفعات الداخلية المقابلة لها.

وأشارت إلى أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً حارة نهاراً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة خاصة على صحاري المهرة وحضرموت، وتنشط الرياح لتبلغ أقصى سرعة لها 20 عقدة تثير الأتربة والرمال.

فيما سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائم جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة وتنشط الرياح السطحية لتبلغ أقصى سرعة لها 25 عقدة تؤدي إلى إضطراب البحر وإرتفاع الأمواج.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين:-

*من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وذلك في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها.

*من إنخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتكوّن الشابورة المائية أو الضباب في المنعطفات والمنحدرات الجبلية.

الأرصاد اليمنية تنبه المواطنين من حالة الطقس خلال الساعات القادمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأرصاد اليمنية تنبه المواطنين من حالة الطقس خلال الساعات القادمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأرصاد اليمنية تنبه المواطنين من حالة الطقس خلال الساعات القادمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق