بالأرقام.. ضرائب حوثية جديدة على المهربين إلى السعودية تكسبهم ثروة خيالية ... تفاصيل

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن بدأت ميليشيا الحوثي الإنقلابية بفتح طرقات التهريب في حدود اليمن الشمالية مع المملكة العربية السعودية ، كمورد جديد للجماعة لجني الأموال.

وأفادت مصادر محلية وخارجية أن جماعة الحوثي تجني مبالغ مالية كبيرة بشكل يومي، من ضرائب فرضتها قبل أكثر من عام على مهربي القات والمواشي مقابل تسهيلات يتم تقديمها لهم، عبر الحدود الشمالية لليمن إلى المملكة.
وفي التفاصيل فقد استغلت المليشيا، الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، وأغلقت طرق التهريب بين الحدود، قبل فتحها في وقت لاحق بشروط جديدة.

وحول طبيعة الضرائب الحوثية فقد فرضت المليشيا ضرائب بالعملتين اليمنية والسعودية على المهربين، إضافة إلى حصول المهرب على تصريح من جهاز أمني تابع لها.

وبحسب المصادر فإن الميليشيا فرضت مبلغ 10 ريالات سعودي و1500 ريال يمني، كضريبة على حزمة القات الصغيرة .
كما فرضت مبلغ 40 ريالاً سعودياً على كل رأس من المواشي المهربة، منوهة أن الحوثيين ابتكروا نقطتين جمركيتين على الحدود مع المملكة.

وكشفت المصادر أن ما يتم تهريبه من القات كمتوسط يومي هو عشرين ألف حزمة صغيرة، إضافة إلى ما يتم تحصيله مقابل جمارك المواشي.

بالأرقام.. ضرائب حوثية جديدة على المهربين إلى السعودية تكسبهم ثروة خيالية ... تفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالأرقام.. ضرائب حوثية جديدة على المهربين إلى السعودية تكسبهم ثروة خيالية ... تفاصيل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالأرقام.. ضرائب حوثية جديدة على المهربين إلى السعودية تكسبهم ثروة خيالية ... تفاصيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق