تقرير حكومي يكشف الوضع المأساوي في مديرية ”العبدية” المحاصرة من مليشيا الحوثي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ‏‎كشف تقرير حكومي، الإثنين، عن الوضع المأساوي الذين يعيشه المواطن في مديرية "العبدية" بمحافظة مأرب، جراء الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على المديرية منذ أكثر من عشرة أيام.

وقال التقرير الصادر عن مكتب حقوق الإنسان بمأرب، إن الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي تسبب في وفاة 3 أشخاص على الأقل، وتفاقم معاناة 35 ألف مدني، في مديرية العبدية جنوب مأرب.

وأكد التقرير أن مليشيا الحوثي تفرض حصاراً مطبقاً وخانقا على أكثر من 35 ألف نسمة يتوزعون على نحو 5300 أسرة، ضمن 15 قبيلة في قلب مديرية العبدية وأطرافها.

مشيرًا إلى إن المديرية باتت تعاني عجزًا ونقصًا كبيرًا في جميع المتطلبات الأساسية وفي مقدمتها مواد الغذاء والدواء، بسبب حصار الحوثيين.

وذكر التقرير أن 3 أشخاص توفوا على الأقل إثر تفاقم حالتهم الصحية، فضلا عن سقوط 135 مصاباً بينهم 31 امرأة و17 طفل، إضافة إلى تدمير وتضرر أكثر من 442 سيارة ومركبة مدنية للمواطنين، بفعل قصف الحوثيين على منازلهم.

وأوضح أن 23 آخرين مصابين بالفشل الكلوي ويحتاجون للأدوية والمستلزمات الدوائية، فضلا عن ضرورة نقلهم إلى مشافي ومراكز صحية تقع خارج المديرية، إضافة إلى 11 شخصًا آخرين يعانون من السرطان.

وقال إن أكثر 9827 طفلاً بحاجة لرعاية صحية وتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة، كما بات قرابة 4265 طفلاً يعانون سوء التغذية الوخيم، وأكثر من 8 آلاف طالب خارج مقاعد الدراسة بسبب حصار الحوثيين. فيما تفتقر 3415 امرأة إلى الرعاية الصحية الأولية.

وأشار التقرير إلى أن الحوثيين زرعوا آلاف الألغام في معظم محيط مديرية العبدية، موضحا ان ميليشيا الحوثي زرعت ما يزيد عن 4289 لغم أرضي وعبوة ناسفة بكل الطرقات والمناطق السكنية فيها، ما تسبب في إصابة أكثر من 262 مدنيا، بينهم 32 امرأة وقرابة 26 طفلاً.

وأوضح أن قصف الميليشيا الحوثية العشوائي للمناطق الأهلة بالسكان بمديرية العبدية بالصواريخ البالستية والمُسيّرات، وغيرها من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، أدى إلى إصابة أكثر من 135 مدنيًا بينهم 31 امرأة و17 طفل، إضافة إلى تدمير وتضرر أكثر من 442 سيارة ومركبة مدنية للمواطنين.

ووصلت حالات الاختطاف التعسفية بحق أبناء المديرية - وفق التقرير - إلى أكثر من 3287 واقعة، في حين أسفر الاستهداف الحوثي لمناطق المديرية إلى توقف نحو 18 مدرسة تعليمية عن الخدمة، الأمر الذي أدى إلى التوقف التام لعدد 8392 طالبًا وطالبة عن التعليم.

وكانت الحكومة الشرعية دعت المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على مليشيا الحوثي لوقف استهداف المدنيين في مديرية العبدية وفتح ممرات آمنه لإيصال المساعدات الإنسانية والوصول للمحتاجين.

تقرير حكومي يكشف الوضع المأساوي في مديرية ”العبدية” المحاصرة من مليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقرير حكومي يكشف الوضع المأساوي في مديرية ”العبدية” المحاصرة من مليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقرير حكومي يكشف الوضع المأساوي في مديرية ”العبدية” المحاصرة من مليشيا الحوثي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق