الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: بيان هام للجيش الوطني بشأن معارك فاصلة

اخبار من اليمن أصدر الجيش الوطني، قبل قليل، بيانا هاما بشأن المعارك الفاصلة التي يخوضها ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن).

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز، إن الجيش الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية يخوضون في هذه الأثناء معارك هي الأعنف شمال غرب مدينة تعز.

وأضاف في بيان مقتضب، أن ابطال الجيش والمقاومة يخوضون معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في محيط الدفاع الجوي شمال غرب مدينة تعز .

وفي وقت سابق اليوم، تمكنت قوات الجيش، من تحرير عدد من المواقع غرب مدينة تعز، خلال معارك حاسمة ألحقت بمليشيا الحوثي الإيرانية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وقال نائب رئيس التوجيه المعنوي بقيادة محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر"إن مليشيا الحوثي شنت منذ ما قبل ساعات الفجر الأولى يومنا هذا الثلاثاء هجوماً على بعض مواقع قواتنا غرب وشمال غرب تعز، لكنها ووجهت بشراسة وكثافة نارية ألحقت بها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات وأجبرتها على التراجع والفرار".

وأضاف البحر في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة "أن قواتنا شنت هجوماً معاكساً تتبعت خلاله مليشيا الحوثي التي فرت من المواجهات وتمكنت من تحرير عدد من المواقع غرب تعز".

واشار الى أن خسائر العدو البشرية في معركة اليوم تقدر بين 50 قتيلاً وجريحًا إلى جانب خسائر أخرى في العتاد.. لافتاً إلى أن جثث قتلى المليشيا ما تزال متناثرة في الشعاب وكذا حطام آلياتها المدمرة بنيران أبطال الجيش.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: بيان هام للجيش الوطني بشأن معارك فاصلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: بيان هام للجيش الوطني بشأن معارك فاصلة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: بيان هام للجيش الوطني بشأن معارك فاصلة.

قد تقرأ أيضا