الارشيف / اخبار اليمن

‏الإرياني: تفخيخ ميليشيا الحوثي للزوارق يهدد السفن التجارية وخطوط الملاحة الدولية


اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ان الاعمال الارهابية التي تنفذها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، وتهديدها الخطير والمستمر لخطوط الملاحة الدولية تؤكد اهمية ردعها وتصنيفها كمنظمة ارهابية".

واوضح ان استمرار مليشيا الحوثي في إنتاج وتصنيع الزوارق المتفجرة، واستخدام ميناء الحديدة كمواقع لتجميع وتفخيخ تلك الزوارق ومنطلق لتهديد السفن التجارية في خطوط الملاحة الدولية، يؤكد استغلالها اتفاق السويد لتنفيذ أنشطتها الارهابية وتهديد المصالح الدولية تنفيذا للاجندة الايرانية‏.

وثمن الارياني الجهود الاستثنائية التي يبذلها تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في إجهاض العمليات الإرهابية التي تخطط لها مليشيا الحوثي بإيعاز وتسليح ايراني، ودورها المتواصل منذ الانقلاب في حماية خطوط الملاحة وحركة التجارة العالمية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر‏.

وطالب من المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بادانة انشطة مليشيا الحوثي الارهابية المزعزعة للامن والاستقرار، والقيام بمسئولياتهم في حفظ الأمن والسلم الإقليمي والدولي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
‏الإرياني: تفخيخ ميليشيا الحوثي للزوارق يهدد السفن التجارية وخطوط الملاحة الدولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ‏الإرياني: تفخيخ ميليشيا الحوثي للزوارق يهدد السفن التجارية وخطوط الملاحة الدولية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ‏الإرياني: تفخيخ ميليشيا الحوثي للزوارق يهدد السفن التجارية وخطوط الملاحة الدولية.

قد تقرأ أيضا