إعصار ”شاهين” يمتد إلى ست محافظات يمنية وفلكي يتوقع هطول أمطار على كافة المحافظات

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن توقع فلكي يمني، اليوم الخميس، بهطول أمطار رعدية متفرقة على كافة المحافظات خلال الساعات القادمة.
وأوضح الفلكي محمد عياش، في بلاغ أطلع عليه "المشهد اليمني"، بأن أمطاراً رعدية مُتفاوتة الشِدة (بين مُتوسطة إلى غزيرة) ستهطل على نِطاق واسع من جميع المناطق والمحافظات اليمنية، خلال الـ48 الساعة القادمة.
من المتوقع أن تهطل أمطاراَ غزيرة على ست محافظات يمنية بينها حضرموت وعدن وأبين وشبوة خلال الساعات القادمة، بفعل تأثير إعصار "شاهين".
وتشهد سماء مدن ومرتفعات ساحل محافظة حضرموت، اليوم الخميس، سحبًا رعدية كثيفة، تأثرًا باضطرابات جوية شديدة.
ورجحت غرفة الأرصاد في الشحر، تمدد النشاط الرعدي إلى المدينة، كاشفة عن توقعات بسقوط أمطار على مناطق غرب حضرموت.
وكان مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر، التابع لهيئة الأرصاد الجوية في عدن، قد حذر من احتمال تأثر 6 محافظات في البلاد بصورة غير مباشرة من إعصار “شاهين” الذي ضرب سلطنة عمان اليومين الماضية.
وقال المركز في نشرة تحذيرية، إنه “بعد تلاشي إعصار شاهين على الأراضي العمانية، يتوقع تأثر اليمن بحالة من عدم الاستقرار الجوي من بقايا الرطوبة التي خلفها الإعصار، مصحوبة بأمطار وعواصف رعدية على عموم البلاد”.
وأضاف أن “التوقعات تشير إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء والضالع، وسلسلة المرتفعات والمنحدرات الجبلية الغربية من لحج وتعز جنوبا حتى صعدة شمالا”.
وذكر أنه “من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وتكون مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من محافظات المهرة وحضرموت ثم على محافظات شبوة، مأرب والجوف”.
واجتاحت سيول عارمة، ناجمة عن هطول أمطار غزيرة شوارع وأراضي مدينة المكلا بمحافظة حضرموت نتيجة التأثيرات غير المباشرة لإعصار شاهين الذي ضرب سلطنة عمان المجاورة اليومين الماضيين.
وقال سكان محليون، أن مدينة المكلا استيقظت، صباح اليوم، على أضرار كبيرة خلفتها سيول جارفة ناتجة عن أمطار غزيرة.
وأوضح السكان، أن سيول الأمطار غمرت عدد من الشوارع الرئيسية في المدينة. كما جرفت عشرات السيارات، فيما تضرر أكثر من 20 منزلاً.
وذكر السكان، أن المدينة شهدت صباحا حالة من الشلل، جراء توقف حركة السير، بسبب الأضرار التي لحقت ببعض الشوارع، وكذلك انقطاع التيار الكهرباء.
وأفاد السكان، أن الدفاع المدني بالمحافظة، تمكن من إنقاذ مواطنين محاصرين في حي الديس، الذي تضرر بشكل غير مسبوق بسيول الأمطار.
وأظهرت تسجيلات مصورة على شبكات التواصل الاجتماعي، سيول الأمطار وهي تجرف السيارات وتغرق عدداً من شوارع المدينة.

إعصار ”شاهين” يمتد إلى ست محافظات يمنية وفلكي يتوقع هطول أمطار على كافة المحافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعصار ”شاهين” يمتد إلى ست محافظات يمنية وفلكي يتوقع هطول أمطار على كافة المحافظات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعصار ”شاهين” يمتد إلى ست محافظات يمنية وفلكي يتوقع هطول أمطار على كافة المحافظات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق