الارشيف / اخبار اليمن

تنبيهات يمنية من أمطار متفاوتة الشدة في 4 محافظات

اخبار من اليمن اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرتة اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة في مختلف محافظات الجمهورية.

وتوقعت النشرة التي تابعها المشهد اليمني أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء غائمة إلى غائمة جزئياً تميل نسبياً للبرودةً خلال الليل والصباح الباكر ويتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء متفرقة من صعدة شمالاً وحتى تعز ولحج جنوباً وعلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء وأبين ) وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية سيكون فيها أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لتلك السواحل، والرياح تتراوح سرعتها ما بين 07 الى 17 عقدة.

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحاري محافظات (المهره، حضرموت، شبوة، مارب والجوف ) والرياح معتدلة تتراوح سرعتها من 07 إلى 15 عقدة.

فيما ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى أجواء غائمة جزئيا إلى غائمةً، وهطول امطار متفرقة، الرياح نشطة تصل أقصى سرعة لها الى 25عقده تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وـحـذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين:-

* في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم .

* سائقي المركبات من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار أو تكون الضباب في المنعطفات والمنحدرات الجبلية .

*الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تنبيهات يمنية من أمطار متفاوتة الشدة في 4 محافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تنبيهات يمنية من أمطار متفاوتة الشدة في 4 محافظات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تنبيهات يمنية من أمطار متفاوتة الشدة في 4 محافظات.

قد تقرأ أيضا