الخارجية الأمريكية تعلن عن جولة جديدة لمبعوثها بشأن السلام الشامل في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قالت وزارة الخارجية الامريكية، إن مبعوثها الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج، وصل الاردن اليوم الجمعة في جولة جديدة، تشمل أيضا الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.
وسيلتقي المبعوث الامريكي وفق بيان، "حكومة الجمهورية اليمنية وممثلي المجتمع المدني اليمني وكبار المسؤولين الحكوميين الإقليميين والأمم المتحدة وشركاء دوليين آخرين".
وأكدت أن جهود مبعوثها الخاص "لاتزال مركزة على تقديم الإغاثة الفورية لشعب اليمن ودفع عملية سلام شاملة بقيادة الأمم المتحدة".
و سيواصل ليندركينج الدعوة إلى حل دائم لأزمة الوقود بما في ذلك إنهاء القيود المفروضة على واردات المشتقات النفطية، "والتلاعب الحوثي بأسعارها وتخزينها".
و خلال لقاءاته مع الشركاء الدوليين سيتناول المبعوث الامريكي أيضا، تداعيات استمرار هجوم الحوثيين في مأرب، "الذي يفاقم الأزمة الإنسانية ومقتل مزيد المدنيين".
يأتي ذلك في سياق تحركات أممية وإقليمية لانهاء الحرب في اليمن التي دخلت عامها الثامن.

الخارجية الأمريكية تعلن عن جولة جديدة لمبعوثها بشأن السلام الشامل في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الخارجية الأمريكية تعلن عن جولة جديدة لمبعوثها بشأن السلام الشامل في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الخارجية الأمريكية تعلن عن جولة جديدة لمبعوثها بشأن السلام الشامل في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق