(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن تنوعت الأحداث على الساحة اليمنية خلال آخر 24 ساعة وفيما يلي يقدم لكم "المشهد اليمني"، أبرزها:

إلى صنعاء، أعلنت قبيلة سنحان التابعة لمحافظة صنعاء - والتي ينتمي إليها الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والرئيس الأسبق عبد الله السلال - عن البيان رقم (1) والذي ترفض فيه القبيلة تدخل المليشيا الحوثية السافر في شؤون القبيلة .

وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الجمعة أن اجتماعا قبليا ترأسه مشايخ وأعيان قبيلة سنحان في قرية رهم السفلى والذي طالب فيه مشايخ القبيلة المليشيا الحوثية بالحد من التدخل في شؤون القبيلة بعد تعيين المليشيا الحوثية وفرض مشايخ في القبيلة دون الرجوع إليهم .

فيما أقدمت مليشيا الحوثي بمصادرة منازل عدد من ضباط الجيش اليمني في صنعاء، بعد اقتحامها وطرد أسرهم منها ونهب محتوياتها.

وقالت مصادر محلية، للمشهد اليمني، إن مليشيا الحوثي، اقتحمت وصادرت منازل ثلاثة من ضباط الجيش اليمني السابق، في قرية القابل بمنطقة جدر، شمالي العاصمة صنعاء.

وأوضحت المصادر أن المليشيات اقتحمت منزل العميد الركن علي محمد الحيي بقرية القابل ونهبت كافة محتوياته بعد طرد أسرة أحد أقاربه كان يسكن فيه.

وأضافت المصادر، أن المليشيات، قامت أيضًا، بنهب ومصادرة منازل العقيد خالد علي قنه العقيد عاصم صالح عامر معوضه والعقيد يحي احمد صعتره، في القرية ذاتها، التي تقع بالقرب من دار الحجر بوادي ظهر، شمال العاصمة.

إلى عدن ، حيث شهدت منذ ساعات الصباح الأولى، هطول أمطار غزيرة ومتوسطة، على مختلف مديرياتها، متأثرة بالإعصار المداري الذي ضرب بحر العرب، وسلطنة عمان، والمدن الساحلية الشرقية لليمن خلال الأيام الماضية.

وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حالة مدينة عدن، مساء اليوم، حيث تشهد هطولًا متواصلًا للأمطار منذ الصباح.

على صعيد سياسي، حذر وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، من محاولة إخفاء جرائم الحرب في اليمن، وطمسها، بعد فشل لجنة التحقيق في القيام بمهامها.

وكشف القربي، خلال تغريدة له، اليوم الجمعة، عن سبب فشل لجنة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الإنسان، في مواصلة مهامها، لكشف جرائم الحرب في اليمن.

وقال القربي، إن : ‘‘فشل تجديد عمل لجنة التحقيق في جرائم الحرب في اليمن من قبل مجلس حقوق الانسان يزعزع الثقة في المجلس نتيجة تسييس قراراته وتخليه عن رسالته’’.

وفي سياق آخر، وجّه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الجمعة، الحكومة بتقديم الدعم السريع والعاجل للأضرار الناجمة عن الكارثة الطبيعية ومساعدة المواطنين والمتضررين وتقديم العون اللازم والوقوف على الأضرار الناجمة عن السيول التي اجتاحت عددا من مناطق محافظة حضرموت واتخاذ الحلول والمعالجات اللازمة.

رياضياً، ‏انتهت مساء الجمعة، مباراة حاسمة جمعت المنتخب الاولمبي اليمني بنظيره الاردني بفوز الاخير بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات بطولة غرب آسيا لكرة القدم، مودعا للبطولة بشكل رسمي.
وانتهى الشوط الاول من مباراة اليمن والاردن بالتعادل الايجابي 1-1، بعد أن سجل المنتخب الاردني الهدف الاول في الشباك اليمني من ضربة جزاء في الدقيقة الـ36، فيما سدد المنتخب اليمني هدف التعادل في ذات الشوط عند الدقيقة الـ39.

(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق