قبل احتفالاتها بالمولد النبوي.. حملة حوثية جديدة لسلب أموال المواطنين مقابل خدمات المجاري والصرف الصحي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دشنت ميليشيا الحوثي الإنقلابية حملة جديدة لجمع والجبايات وسلب الأموال من المواطنين في مناطق السيطرة بالتزامن مع تجهيزاتها لإحتفالات المولد النبوي.

وقال مواطنون لـ"المشهد اليمني"، إن عدد من العناصر التابعة لميليشيا الحوثي الإنقلابية بدأت بالمرور على منازل المواطنين لجمع الأموال تحت تهديد قطع خدمات الصرف الصحي والتسبب في كارثة بيئية تهدد حياة المواطنين.

وأكد المواطنون أن العناصروا بدأوا بالفعل بسد أنبايب الصرف الصحي لعدم تجاوب المواطنين معهم ودفع المبالغ المالية لعدم توفرها لديهم .

ويعيش المواطنون في مناطق الحوثي في أوضاع اقتصادية مأساوية جراء قطع الرواتب منذ قرابة خمس سنوات إلى جانب إزدياد عمليات الجباية والنهب التي يتعرضون لها من قبل عناصر الميليشيا تحت عدة مسميات.

وذكرت مصادر طبية في صنعاء أن "طفح مياه الصرف الصحي في عدد من شوارع صنعاء، يُهدد بظهور بعض الأمراض والأوبئة التي ستصعب مواجهتها في ظل الانهيار المتواصل للمنظومة الصحية في البلاد منذ بدء الحرب قبل أكثر من أربع سنوات".

وبحسب خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2019، التي أعدتها الأمم المتحدة ، فإن إجمالي عدد المواطنين المحتاجين للمياه الصالحة للشرب ومشاريع الصرف الصحي والنظافة الصحية بلغ 17.8 مليون شخص (أكثر من نصف السكان)، في جميع أنحاء البلاد، بتكلفة تصل إلى 285 مليون دولار.

قبل احتفالاتها بالمولد النبوي.. حملة حوثية جديدة لسلب أموال المواطنين مقابل خدمات المجاري والصرف الصحي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قبل احتفالاتها بالمولد النبوي.. حملة حوثية جديدة لسلب أموال المواطنين مقابل خدمات المجاري والصرف الصحي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قبل احتفالاتها بالمولد النبوي.. حملة حوثية جديدة لسلب أموال المواطنين مقابل خدمات المجاري والصرف الصحي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق