مناشدة عاجلة من داخل أحد السجون في تعز .. وصور مؤلمة تكشف ما يحدث

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حذرت إدارة أحد السجون بمحافظة تعز نداءً عاجلًا إلى وزير الداخلية، ومحافظ تعز، من كارثة وشيكة ستودي بحياة عشرات السجناء.

ونقلت مصادر حقوقية، عن الملازم رائد الذماري مدير سجن الشبكة المركزي بمدينة التربة في محافظة تعز مناشدة إلى وزير الداخلية، اللواء إبراهيم حيدان، ومحافظ تعز نبيل شمسان، والسلطة المحلية عامة، بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة السجناء، تزامنًا مع هطول أمطار غزيرة على المنطقة.

وناشد الذماري، الجهات المعنية بسرعة إنقاذ أرواح عشرات السجناء والمحتجزين، مشيرًا إلى أن السجن قديم ومتهالك، وتعرض الأسطح للتشقق، ومن المتوقع انهياره في أي لحظة.

وأوضح الذماري أن الأمطار تتساقط على رؤوس نزلاء السجن، بسبب تلك التشققات المُهددة بانهياره.

وأضاف مدير السجن، أن الجهات المسؤولة لا تعتمد حتى الآن وجبات غذائية ورعاية صحية لهذه المنشاة.

وأظهرت صور من داخل السجن، تكشف حجم معاناة نزلائه، وتردي أبسط الخدمات الضرورية فيه.

يُشار إلى أن اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، قامت بزيارة إلى سجن الشبكة المركزي بمدينة التربة بمحافظة تعز في يونيو الماضي، وشددت على ضرورة تنفيذ حقوق السجناء والمحتجزين المكفولة وفق القوانين الوطنية والمواثيق الدولية.

وخلال اللقاء، قدم مدير سجن التربة المركزي، الملازم أول رائد عبدالله عبدالوكيل، توضيحا حول أهم الاحتياجات العاجلة للسجن وللسجناء خصوصا مع موسم الأمطار وانتشار الأوبئه وتهالك المبنى الذي يزيد العدد الحالي فيه بأربعة أضعاف الطاقة الاستيعابية.

مناشدة عاجلة من داخل أحد السجون في تعز .. وصور مؤلمة تكشف ما يحدث ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مناشدة عاجلة من داخل أحد السجون في تعز .. وصور مؤلمة تكشف ما يحدث، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مناشدة عاجلة من داخل أحد السجون في تعز .. وصور مؤلمة تكشف ما يحدث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق