مليشيا الحوثي تُجبر المسافرين على خلع ملابسهم في نقاط التفتيش وتعتقل العائدين من مناطق سيطرة الشرعية!!

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أقدمت مليشيا الحوثي على إجبار المسافرين القادمين من المحافظات الخاضعة لسيطرة الشرعية على خلع ملابسهم، وتفتيشهم بطريقة مُهينة.

وأكدت اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، أن مليشيا الحوثي، فرضت ‘‘قيود جديدة ومشددة على المسافرين إلى مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، أو العائدين إليها من مناطق أخرى’’.

وأوضحت، عضو اللجنة، إشراق المقطري، في تغريدة على حسابها بموقع التدوين المصغر ‘‘تويتر’’ رصدها المشهد اليمني، أن ‘‘أفراد النقاط المسلحين يقومون بتفتيش المواطنين وإجبارهم على خلع ملابسهم بحثا عن العملة الجديدة ونهبها بمبرر أنها مخالفة’’.

وأكدت المقطري، أن ‘‘مبالغ طائلة تم الاستيلاء عليها، واعتقالات تعسفية لعدد من المسافرين، وتفتيش غير لائق’’ تُمارسه مليشيا الحوثي بحق المواطنين.

والشهر الماضي، صادرت مليشيا الحوثي، في نقاط التفتيش التابعة لها بمحافظة تعز، نحو 141 مليون ريال، من العملة المحلية الصادرة عن البنك المركزي في عدن، كانت بحوزة مسافرين، وفق بيان نشره ‘‘الإعلام الأمني’’ التابع للمليشيات.

وأصدرت المليشيات، عبر البنك المركزي الخاضع لسيطرتها في صنعاء، قرارات تقضي بمنع تداول العملة المحلية الصادرة عن البنك المركزي في عدن، الخاضع للحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، واعتبارها عملة مزورة وغير قانونية.

مليشيا الحوثي تُجبر المسافرين على خلع ملابسهم في نقاط التفتيش وتعتقل العائدين من مناطق سيطرة الشرعية!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تُجبر المسافرين على خلع ملابسهم في نقاط التفتيش وتعتقل العائدين من مناطق سيطرة الشرعية!!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تُجبر المسافرين على خلع ملابسهم في نقاط التفتيش وتعتقل العائدين من مناطق سيطرة الشرعية!!.

أخبار ذات صلة

0 تعليق