الارشيف / اخبار اليمن

فضائل: جرائم الحوثيين لن تثني الدولة والشعب عن استعادة النظام الجمهوري


اخبار من اليمن حجة ـ سبأنت

قال وكيل وزارة حقوق الإنسان ماجد فضائل، "إن جرائم مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا لن تثني الحكومة الشرعية والجيش الوطني عن المضي قدما نحو استكمال معركة التحرير بكل بسالة وإقدام ولن نتراجع عن قيم ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين".

وأكد فضائل في كلمة ألقاها بمديرية ميدي في محافظة حجة، مواصلة دحر هذه المليشيات الرجعية التي تسعى إلى إعادة اليمن إلى العهد الكهنوتي البغيض.

وأضاف " نقف اليوم في ساحة الأمل بمديرية ميدي لنترحم على أرواح الشهداء الأبرار الذين قضوا في جريمة استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية للفعالية المدنية ليلة ٢٦ سبتمبر، ما تسبب في استشهاد ١٢ من خيرة الشباب اليمني وجرح ٢٢ آخرين أغلبهم من المدنيين".

وأشار فضائل، إلى أن هذه الجريمة ترقى إلى جريمة حرب وهي ضمن الجرائم الجسيمة ضد الإنسانية، كما انها انتهاك صارخ لكل المبادئ والمواثيق الدولية والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

كما دعا وكيل وزارة حقوق الإنسان، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية ذات العلاقة ومكتب المبعوث الأممي إلى إدانة هذه الجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب اليمني .. لافتا إلى أن صمتهم يشجع مليشيا الحوثي على ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق المدنيين العزل.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
فضائل: جرائم الحوثيين لن تثني الدولة والشعب عن استعادة النظام الجمهوري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فضائل: جرائم الحوثيين لن تثني الدولة والشعب عن استعادة النظام الجمهوري، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فضائل: جرائم الحوثيين لن تثني الدولة والشعب عن استعادة النظام الجمهوري.

قد تقرأ أيضا