بدء ثورة قضائية ضد الحوثيين في محافظة إب ”وثيقة”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن رفع القضاة، في محافظة إب (وسط البلاد)، الشارات الحضراء تمهيدا للإضراب النهائي عن العمل، احتجاجا على التدخلات الحوثية المتزايدة في أعمال السلطة القضائية وصولا إلى الإعتداء على القضاة.
وقالت مصادر قضائية لـ "المشهد اليمني، أن رفع القضاة للشارات الخضراء في محافظة إب يأتي بعد تزايد عملية الاعتداءات والتهديدات التي طالت العديد من القضاة في المحافظة من قبل القيادات الحوثية، والتي كان آخرها الإعتداء على القاضي شمسان الذيب الذي يشغل منصب رئيس محكمة غرب إب من قبل القيادي الحوثي ماجد التينة والذي ينتحل منصب مدير هيئة الزكاة في المحافظة.
وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي التينة هدد بسحل القاضي الذيب، بعد إصدار الأخير أحكاما تقضي بمنع الاستحداثات في حرم أحد الكليات التابعة لجامعة إب، والذي يدافع عنهم التينة بحجة انتمائهم للأسر المقدمة لعدد من القتلى في صفوف المليشيا الحوثية.
وأكدت المصادر ان القيادي الحوثي يحيى القاسمي حاول رأب الصدع بين التينة والذيب، لكن الأخير لم يتحمل الاهانات من الأول وهو ما دفع الأخير لرفع الشارات الخضراء في محكمة غرب إب، للمطالبة بإنقاذ القوانين على الجميع وإحالة كل من إعتدى على القضاة الى النيابة بدون ذكر الأسماء في إشارة منه الى عقاب القيادي الحوثي التينة.

وحصل "المشهد اليمني" على وثيقة إعلان قضاة محكمة غرب إب والذي تضمن رفعهم للشارات الخضراء لمدة خمسة ايام تبدأ من اليوم حتى يتم الاستجابة لمطالبهم القانونية بالتحقيق مع كل من يعرقل تنفيذ أحكام القضاء وأوامر القضاة .

بدء ثورة قضائية ضد الحوثيين في محافظة إب ”وثيقة” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء ثورة قضائية ضد الحوثيين في محافظة إب ”وثيقة”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء ثورة قضائية ضد الحوثيين في محافظة إب ”وثيقة”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق