خروج الوضع عن السيطرة.. ومعارك عنيفة الآن بين الجيش والحوثيين في ست محافظات

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اشتعلت، منذ مساء الأحد، معارك عسكرية عنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، ميليشيا الحوثي الارهابية، في ست محافظات يمنية.
وقالت مصادر عسكرية وميدانية متعددة أن الوضع العسكري خرج عن السيطرة، بعد اشتعال المواجهات العسكرية في أكثر من جبهة.
الجيش الوطني، أعلن تمكن قواته وبمساندة المقاومة الشعبية، خلال الساعات الماضية، من إحباط محاولات هجومية لمليشيات الحوثي الإيرانية في عدة جبهات، جنوب محافظة مأرب.
وقال الجيش في بيان، إن المعارك التي شهدتها الجبهات الجنوبية بمأرب الساعات الماضية، أسفرت عن ‏مصرع وإصابة العديد من عناصر المليشيات الحوثية وتدمير آليات ومعدات تابعة لها، بنيران أبطال الجيش والمقاومة في مواقع متفرقة.
مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بدورها شنت عدة غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تتمركز فيها الميليشيا الحوثي وتعزيزات في جبهات مأرب الجنوبية.
وفي الجوف قالت مصادر عسكرية أن مواجهات بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة اندلعت بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي شرق مدينة الحزم مركز المحافظة.

وأكدت المصادر أن المعارك الآن على أشدها بين الجيش والحوثيين، وسط تقدم مستمر للجيش الوطني باتجاه مركز محافظة الجوف، وانهيار كبير في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.
وكشف المجلس الانتقالي الجنوبي عن معارك عسكرية متقعطة بين القوات الحكومية المشتركة و الحوثيين، خلال الساعات الماضية، في جبهات الضالع وثرة بأبين.
وقال بيان عسكري للانتقالي أن الاشتباكات التي شهدتها جبهة الضالع، تركزت في قطاع باب غلق وامتدت الى قطاعات أخرى.
‏مؤكدا أن القوات الحكومية تمكنت من إفشال محاولة تسلل لعناصر مليشيات العدو الحوثية في جبهة ثرة بمحافظة أبين.

وفي محافظة تعز استهدفت ميليشيا الحوثي الارهابية بأسلحتها الرشاشة الأحياء السكنية في جبل حبشي، وخلف الاستهداف مقتل امرأة مسنة.
كما قصفت الميليشيا بقذائف المدفعية قرية الكويحة بمديرة مقبنة وأصابت طلفة بجروح بليغة جراء اصابتها بشايا قذيفة مدفعية.
محافظة شبوة هي الأخرة شهدت معارك عسكرية عنيفة بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي الارهابية في جبهة الصفراء بمديرية بيحان غربي المحافظة.

خروج الوضع عن السيطرة.. ومعارك عنيفة الآن بين الجيش والحوثيين في ست محافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خروج الوضع عن السيطرة.. ومعارك عنيفة الآن بين الجيش والحوثيين في ست محافظات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خروج الوضع عن السيطرة.. ومعارك عنيفة الآن بين الجيش والحوثيين في ست محافظات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق