رسمياً... ميليشيا الحوثي تبلغ إيرلو موقفها من الحوار الإيراني- السعودي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن علقت جماعة الحوثي الإنقلابية على المفاوضات الجارية بين إيران والسعودية، معتبره أن من شأنها إخماد بؤر التوتر في المنطقة.

وقال هشام شرف عبد الله، والمعين من قبل الميليشيا كوزير للخارجية خلال لقائه للمبعوث الإيراني في صنعاء المدعو حسن ايرلو، إن "الحوار الإيراني -السعودي الجاري حالياً من شأنه أن يسهم في إطفاء بؤر التوتر والاستقرار في المنطقة".

وأضاف الوزير، بحسب ووكالة سبأ بنسختها الحوثية، أن "أي ترتيبات أو تفاهمات لتعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الجزيرة والخليج لا يمكن أن تتم دون إنهاء عمليات التحالف العربي على اليمن، ورفع الحصار الشامل المفروض على البلاد، وإعادة فتح كل المعابر البرية والبحرية والمطارات وعلى رأسها مطار صنعاء الدولي".

من جانبه، جدد الإيراني إيرلو، "التأكيد أن لا حل عسكرياً يمكن أن يكتب له النجاح في اليمن"، مشدداً على "أن الحل السياسي السلمي هو الحل الوحيد".

وسبق وأكد الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، الأحد الماضي، إجراء الرياض محادثات مع طهران خلال الشهر الماضي.

في وقت أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، الاثنين الماضي، على أن المحادثات مع السعودية، متواصلة على أفضل وجه، وأنها مستمرة في بغداد وشملت قضايا إقليمية.

وانخرطت إيران والمملكة العربية السعودية، في محادثات على أعلى مستوى منذ أبريل، بعد قطع العلاقات في عام 2016.

رسمياً... ميليشيا الحوثي تبلغ إيرلو موقفها من الحوار الإيراني- السعودي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رسمياً... ميليشيا الحوثي تبلغ إيرلو موقفها من الحوار الإيراني- السعودي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رسمياً... ميليشيا الحوثي تبلغ إيرلو موقفها من الحوار الإيراني- السعودي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق