احتفالات بهيجة لملايين المغتربون اليمنيون في السعودية ودول الخليج وأمريكا ودول أخرى

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن نظم ملايين المغتربون اليمنيون، في المملكة العربية السعودية ودول الخليج والولايات المتحدة الامريكية، وعدة دول أخرى، احتفالات بهيجة بيوم المغترب اليمني الذي يوافق العاشر من أكتوبر من كل عام.

وذكرت مصادر مطلعة لـ"المشهد اليمني"، أن المغتربين اليمنيين في السعودية والامارات وقطر والكويت وعمان والبحرين، نظموا احتفالات خاصة في اليوم المخصص لهم الذي يصادف العاشر من أكتوبر.

وأشارت المصادر إلى أن الجاليات اليمنية في الولايات المتحدة الامريكية وخصوصا بولايتي ميتشجن ونورث كارولينا، والعاصمة الماليزية كوالالمبور والهند والصين عدداً من الأنشطة والفعاليات الاحتفالية.

ونوهت المصادر بأن المغتربين اليمنيين جددوا عزمهم على تعزيز مسيرة التنمية ودعم الاقتصاد الوطني، ووقوفهم إلى جانب الوطن في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها.

ويعيش أكثر من خمسة ملايين مغترب يمني في الخارج منهم حوالي مليوني مغترب في المملكة السعودية؛ بحسب تقديرات غير رسمية، ويساهمون في التحويلات المالية للعملة الأجنبية إلى اليمن الذي تواجه حكومته صعوبات اقتصادية كبيرة أبرزها انهيار الريال اليمني وتوقف دفع رواتب العاملين في القطاع العام.

وتقدر بيانات رسمية تحويلات المغتربين اليمنيين في الخارج بنحو 5.172 مليارات دولار سنوياً.

احتفالات بهيجة لملايين المغتربون اليمنيون في السعودية ودول الخليج وأمريكا ودول أخرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر احتفالات بهيجة لملايين المغتربون اليمنيون في السعودية ودول الخليج وأمريكا ودول أخرى، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى احتفالات بهيجة لملايين المغتربون اليمنيون في السعودية ودول الخليج وأمريكا ودول أخرى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق