وزير الخارجية ونظيره البنجالي يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن بلجراد ـ سبأنت

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم نظيره البنجالي أبو الكلام عبدالمؤمن، لبحث العلاقات بين البلدين والتطورات في اليمن بالاضافة الى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي اللقاء الذي عقد على هامش الاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى 60 لتأسيس حركة عدم الانحياز المنعقد في بلجراد، عبر بن مبارك عن تقدير الحكومة اليمنية لمواقف بنجلاديش الداعمة لليمن وللحكومة الشرعية، لاسيما في مجلس حقوق الإنسان.

كما اطلع بن مبارك نظيره البنجالي على المستجدات السياسية والامنية والاقتصادية والانسانية في اليمن والتصعيد العسكري لمليشيات الحوثي في كل من مأرب وشبوة والذي يعكس تحدي المليشيات للاجماع الدولي لتحقيق السلام، والحصار الجائر على مديرية العبدية لأسابيع في ظل صمت دولي معيب، مشددا على أهمية تحرك المجتمع الدولي للضغط على المليشيات الحوثية الإرهابية لفك هذا الحصار والسماح بدخول الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية.

من جانبه اعرب وزير خارجية بنجلاديش عن تضامن بلاده ودعمها الثابت للحكومة اليمنية وللجهود الدولية لإحلال السلام الدائم والشامل في اليمن.

وأكد الوزيران على أهمية المضي قدما في الجهود السياسية لاحلال السلام والعودة للمسار السياسي، مؤكدين على أهمية الالتزام بالمرجعيات الثلاث وعلى رأسها المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216.


وزير الخارجية ونظيره البنجالي يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية ونظيره البنجالي يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية ونظيره البنجالي يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق