”يحيى الحوثي” يستغل المولد النبوي لحث الطلاب على القتال في صفوف جماعته..

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن فرضت وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الارهابية بصنعاء، جبايات مالية على طلبة المدارس والاهالي والمعلمين بحجة احياء المولد النبوي، عبر اقامت انشطة وفعاليات طائفية مضمونها يحث على القتال.

وطبقاً لمصادر إعلامية ومحلية متطابقة في صنعاء، فإن الوزير يحيى الحوثي وجه قطاع الانشطة وادارات التربية بالمحافظات بتشكيل فريق مشترك ودعوة مكاتب التربية والمدارس بالمديريات الى اقامة فعاليات وانشطة لاحياء المولد النبوي.

وذكرت المصادر أن الانشطة والفعاليات التي تقيمها المليشيا تحت غطاء "المولد النبوي" تتضمن ادوارا طائفية ودعوات لجمع تبرعات مالية من الطلبة "ذكور واناث"، واولياء الطلبة والمعلمين.

وذكر المصدر ان الوزير الحوثي شدد على اقامة فعاليات تحث على القتال في صفوفهم، والموالاة لزعيم المليشيا عبدالملك الحوثي.

وحث على اضفاء الطابع الطائفي في الفعاليات المدرسية وتضمينها باحداث وشخصيات من تلك التي تستخدمها المليشيا في تعزيز مفاهيم الطائفية والعنصرية وتقديمها على اعتبارها صاحبت ادوار جهادية في سيرة الرسول الاكرم وربطها بالسلالة الطائفية والاحداث التي تشهدها البلاد.

وحذر المصدر من مخاطر تلك الفعاليات على الطلبة والمجتمع على المدين القريب والبعيد، في ظل احكام المليشيا سيطرتها على قطاع التعليم الذي فخخته بعشرات الدورات الطائفية وآلاف المراكز الصيفية منذ انقلابها على الحكم في سبتمب 2014م.

ومؤخرا، اجرت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، تغييرات واسعة في الكتاب المدرسي لطلبة المراحل الاساسية، واستحدثت مقررات جديدة على طلبة الجامعات.

”يحيى الحوثي” يستغل المولد النبوي لحث الطلاب على القتال في صفوف جماعته.. ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”يحيى الحوثي” يستغل المولد النبوي لحث الطلاب على القتال في صفوف جماعته..، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”يحيى الحوثي” يستغل المولد النبوي لحث الطلاب على القتال في صفوف جماعته...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق