وزارة التخطيط واليونبس تناقشان مستوى تنفيذ مشاريع اليونبس في اليمن  

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عمّان - سبأنت :

عقد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم، لقاءا مع المديرة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في الشرق الأوسط (اليونبس) بانه كالوتي، كُرس لمراجعة مشاريع اليونبس في اليمن.

وجرى خلال اللقاء استعراض مستوى التقدم في تنفيذ المشاريع، وتقييم نتائج أداء المحفظة مقارنة بالمؤشرات الرئيسية، وتحليل تنفيذها وفق ما تم التخطيط له، وكذا مناقشة تحديات تنفيذ المشاريع وسُبل تقديم الحلول اللازمة لتجاوزها، كما تم التأكيد على الأولويات التي تواجه تصميم وتنفيذ مشاريع اليونبس في اليمن من ناحية إقامة شراكة إستراتيجية مع المؤسسات الوطنية الكفؤة، وطبيعة الاستجابة السريعة، والتكيف والمرونة في المشاريع وإعطاء الأولوية لدعم صمود المجتمعات وتنمية رأس المال البشري.

وأكد الوزير باذيب، حرص الحكومة على تطوير كافة القطاعات الاقتصادية والخدمية والتنموية وإعادة الإعمار في الدولة، وتركيزها في المرحلة الراهنة على قطاعي الصحة والتعليم، كما أكد أهمية عقد لقاءات دورية لمراجعة المشاريع من أجل تعزيز التعاون المشترك وحشد الموارد والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والمضي قدماً نحو تعاون إستراتيجي طويل المدى.

وشدد على أهمية التنسيق التام مع وزارة التخطيط والجهات ذات العلاقة في مراحل التصميم والتنفيذ والتقييم للمشاريع، تفعيلا للشراكة الحقيقية مع اليونبس المبنية على الشفافية والتعاون المشترك .. مشيرا إلى أهمية تشكيل لجان تسيير للمشاريع للمتابعة وضمان الاستدامة المؤسسية من حيث بناء القدرات ونقل المعرفة والبناء المؤسسي .. متطرقا إلى أهمية تعزيز دور المرأة كمستفيد من المشاريع أو كصانعة قرار عبر إشراكها في المشاورات الخاصة بالإعداد للمشاريع.

كما شدد وزير التخطيط، على أهمية أن تشمل التدخلات الحالية في التصاميم والتنفيذ مكونات تخص مواجهة آثار المناخ خصوصا في المناطق الساحلية .. منوها بأهمية الإطلاع الدائم على آخر التحديثات بشأن السفينة صافر والخطر البيئي الكبير التي تشكله والذي قد يؤدي إلى تلوث المياه على امتداد شريط الساحل اليمني والإقليمي، الأمر الذي يشكل كارثة بيئية خطيرة تهدد محطات تحلية المياه وسيتضرر منها الآلاف من الصيادين وتشكل تهديدا لحياة العديد من الكائنات البحرية والطيور المهددة بالانقراض.

من جانبها عبرت كالوتي، عن سعادتها بهذا اللقاء، مرحبة بالشراكة مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وحرصها على استيعاب ملاحظات فريق التخطيط وأولويات الحكومة عند التخطيط والتصميم للمشاريع .. مؤكدة على استمرار اليونبس في دعم اليمن للنهوض من أزمته وتحقيق التعافي الاقتصادي والتنموي.

حضر اللقاء الدكتور نزار باصهيب نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، والمهندس شعيب الصغير رئيس المكتب الفني بالوزارة والمهندسة وزيرة الشرماني وكيلة قطاع المشاريع في الوزارة.


وزارة التخطيط واليونبس تناقشان مستوى تنفيذ مشاريع اليونبس في اليمن   ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة التخطيط واليونبس تناقشان مستوى تنفيذ مشاريع اليونبس في اليمن  ، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة التخطيط واليونبس تناقشان مستوى تنفيذ مشاريع اليونبس في اليمن  .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق