الارشيف / اخبار اليمن

وزير النقل يطالب بضغط دولي على الحوثيين بشأن خزان صافر العائم

اخبار من اليمن بحث وزير النقل عبدالسلام حميد، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، مع فريق من الأمم المتحدة وضع الناقلة صافر العائمة والتداعيات الكارثية على البيئة البحرية.

واستعرض اللقاء سبل التعاون المشترك بين اليمن والأمم المتحدة، في سبيل الوصول إلى خطة مشتركة حول ملف الناقلة صافر، وبناء القدرات اليمنية للتعامل مع هذه القضية في حال حدوث كارثة بيئية.

وطالب وزير النقل، الأمم المتحدة بممارسة المزيد من الضغط على الحوثيين لجعل الناقلة صافر العائمة محايداً وبعيداً عن الصراع السياسي القائم لكون الخطر الناجم عنه لن يؤثر على اليمن فقط بل سيتجاوز ذلك إلى كل دول المنطقة والملاحة الدولية. وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ

كما أكد على ضرورة وأهمية تكثيف الجهود لحصر وحل المشكلة والإسراع في وضع الحلول الكفيلة لمعالجة وضع الخزان العائم صافر.

وأوضح الوزير عبدالسلام، أن طبيعة الوضع اليوم لم يعد يتطلب الصيانة بقدر الحاجة العاجلة لتفريغ الخزان وبشكل نهائي، ومن ثم البدء بمعالجة آثار المشكلة. لافتا إلى استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات المطلوبة لفريق العمل المختص بمعالجة مشكلة حوض صافر بما يسهم في احتواء المشكلة والآثار المترتبة عنها.

من جانبها أكدت المستشارة سامية الدعيج، حرص واهتمام الأمم المتحدة بسرعة حل مشكلة الحوض العائم كما أوضحت أن فريق العمل المختص قد عقد عدة لقاءات واجتماعات وخرج باتفاق على سرعة تفريغ شحنة حوض صافر عبر الشركة المنفذة.

ولفتت إلى توجه المنظمة البحرية الدولية لتنفيذ خطة طوارئ عاجلة لموضوع تسرب النفط من الناقلة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزير النقل يطالب بضغط دولي على الحوثيين بشأن خزان صافر العائم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير النقل يطالب بضغط دولي على الحوثيين بشأن خزان صافر العائم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير النقل يطالب بضغط دولي على الحوثيين بشأن خزان صافر العائم.

قد تقرأ أيضا