عاجل : جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي في الأثناء بشأن اليمن والمبعوث الأممي يوجه دعوتان للتحالف والحوثيين

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يعقد في الأثناء، جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في اليمن، يقدم خلالها المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، احاطته بشأن جولته الأخيرة.
وقال المبعوث الأممي لليمن في احاطته "أجريت مشاورات في اليمن ومع الأطراف الإقليمية الفاعلة" مؤكدا "يجب معالجة الوضع الإنساني والاقتصادي في اليمن"
وأضاف غروندبرغ "تضررت البنية التحتية في اليمن كثيرا منذ بدء الصراع" وأن "الوضع الإنساني في اليمن يزداد سوءا "
ووجه المبعوث الأممي دعوتان للتحالف العربي والحوثيين خلال احاطته امام مجلس الامن الدولي ، حيث دعا التحالف العربي إلى ضرورة " فتح مطار صنعاء أمام حركة الطيران المدني"
وفي دعوته للحوثيين أكد المبعوث الاممي على أن " التصعيد العسكري في مأرب ينبغي أن يتوقف"

وأكد المبعوث الأممي لليمن على أهمية التعددية في حكم اليمن، وأن الحل الدائم لن يتحقق إلا بتسوية سياسية متوافق عليها، مشيرا إلى أن  هناك فجوة بالثقة بين الأطراف المتحاربة في اليمن.

عاجل : جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي في الأثناء بشأن اليمن والمبعوث الأممي يوجه دعوتان للتحالف والحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي في الأثناء بشأن اليمن والمبعوث الأممي يوجه دعوتان للتحالف والحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي في الأثناء بشأن اليمن والمبعوث الأممي يوجه دعوتان للتحالف والحوثيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق