ضغوط جديدة على الحوثيين والحكومة اليمنية والسعودية والإمارات بشأن مرتبات موظفي الدولة ومؤسسات الحرب ومأرب وتعز والبيضاء

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دعت باحثة يمنية، اليوم الخميس، إلى الضغط على الحوثيين والحكومة اليمنية المعترف بها، والمملكة العربية السعودية والإمارات بشأن مرتبات موظفي الدولة والوضع في محافظات مأرب وتعز والبيضاء.
وأكدت ممثلة مركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية، ميساء شجاع الدين، في إحاطة قدمتها خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، تابعها "المشهد اليمني"، إلى ضرورة الضغط على الحوثيين لرفع العوائق أمام العمل الإنساني والإغاثي وتحديدًا المتعلق بوباء كورونا، والقيام فورًا بحل مؤسسات اقتصاد الحرب التي أنشأها الحوثيين، مثل ما يسمى بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية وهيئة الزكاة وغيرها.
‏ وحثت مجلس الأمن على الضغط على الحكومة اليمنية المعترف بها، لدفع كافة الرواتب لجميع القطاعات المدنية في البلاد، والقيام بإصلاحات حقيقية في هيكلية وقيادة البنك المركزي، والمؤسسات الإيرادية، واتخاذ إجراءات تعزز من الشفافية والمساءلة للحد من الفساد الهائل في بنيّة هذه الحكومة.
وأضافت: على المجلس الضغط على الرياض بفتح جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية لليمن بما فيها مطار صنعاء فورًا، ورفع القيود المفروضة على دخول وخروج السلع، وتصميم وتنفيذ استراتيجية بالشراكة مع دولة الإمارات لإعادة إعمار المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها.
‏ ‏وناشدت المجلس بفرض الإجراءات اللازمة على الحوثيين، وبالأخص عبر حلفائهم في طهران وأصدقائهم في مسقط، لدفعهم على وقف فوري لعملياتهم العسكرية في ⁧مأرب ⁩ ورفع حصار المدن والأماكن السكنية في تعز ومأرب والبيضاء.
وأشارت إلى أن الهجوم الذي يشنه الحوثيين يهدد نحو مليوني نسمة جُلهم من النازحين، وفوق ذلك فإن اقتراب المعارك من حقول النفط والغاز من شأنه أن يفاقم الوضع الإنساني في كامل اليمن.
ولفتت إلى أن خطورة استمرار هذه المعركة ليس فقط في تداعياتها الإنسانية الكارثية، بل قد تتسبب في توسيع دائرة الحرب نحو مناطقَ أخرى في اليمن وتقوّض فرص السلام المحدودة أصلاً.
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، دعا إلى ايقاف التصعيد العسكري في مارب، وفتح مطار صنعاء، والدخول في تسوية سياسية شاملة.

ضغوط جديدة على الحوثيين والحكومة اليمنية والسعودية والإمارات بشأن مرتبات موظفي الدولة ومؤسسات الحرب ومأرب وتعز والبيضاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ضغوط جديدة على الحوثيين والحكومة اليمنية والسعودية والإمارات بشأن مرتبات موظفي الدولة ومؤسسات الحرب ومأرب وتعز والبيضاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ضغوط جديدة على الحوثيين والحكومة اليمنية والسعودية والإمارات بشأن مرتبات موظفي الدولة ومؤسسات الحرب ومأرب وتعز والبيضاء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق