مراقبون يقرون بالنصر الأكثر بداهة الذي يحققه الحوثيون وهدفهم المشترك مع ”الانتقالي”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أقر مراقبون بالنصر الأكثر بداهة الذي يحققه المتمردين الحوثيين، وهدفهم المشترك مع المجلس الانتقالي الجنوبي.
وقال كبير الباحثين بمركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية، عبدالغني الإرياني، في مقال تحليلي، أطلع عليه " المشهد اليمني "، إن أغلب المراقبين باتوا يُقرّون بأن الحوثيين ينتصرون، ولكن السؤال المطروح هو ما النصر الذي يحققونه؟.
وأضاف: إن النصر الأكثر بداهة الذي يحققه الحوثيون هو الانقسامات والخلافات بين خصومهم.
وتابع: خلال رحلة قمت بها إلى صنعاء، سألت الحوثيين الذين تحاورت معهم: ما سيكون دور عبدالملك الحوثي في الدولة اليمنية بعد الحرب؟ لم يتمكن أحد من الإجابة.
وأردف: وفقًا لعقيدة الحوثيين، يُعد الحوثي “الولي العلم”، (صاحب الولاية) الذي يتمتع بالسلطة والنفوذ المطلقين على الأمة ولا يمكن تقاسم سلطته.
واكد على أن حزب الإصلاح بات في موقف أكثر صعوبة.
وأشار إلى أن للحوثيين هدف مشترك مع المجلس الانتقالي الجنوبي وداعمته الإمارات العربية المتحدة في إبادة حزب الإصلاح الذي يعتبر الفرع اليمني لحركة الاخوان المسلمين، في حين تحولت السعودية، الداعم التقليدي للإصلاح، إلى دولة معادية للإسلاميين. وبالتالي، يجد الإصلاح نفسه أمام خيارات محدودة.

مراقبون يقرون بالنصر الأكثر بداهة الذي يحققه الحوثيون وهدفهم المشترك مع ”الانتقالي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مراقبون يقرون بالنصر الأكثر بداهة الذي يحققه الحوثيون وهدفهم المشترك مع ”الانتقالي”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مراقبون يقرون بالنصر الأكثر بداهة الذي يحققه الحوثيون وهدفهم المشترك مع ”الانتقالي”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق