الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: السعودية تعلن إلغاء تطبيق التباعد الاجتماعي في المملكة.. وعودة الحياة إلى طبيعتها

اخبار من اليمن أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، إلغاء الاجراءات الاحترازية، في كافة مناطق المملكة.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، صدور الموافقة الكريمة على تخفيف الاحترازات الصحية ابتداء من يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية ‘‘واس’’.

وأشار البيان إلى ‘‘إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها’’.

 

وسمحت الوزارة بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية نظراً لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

وأكد المصدر -بحسب واس- أن هذه القرارات خاضعة للمراجعة الدورية وفق المستجدات المحلية والدولية.

وقال البيان: تقوم وزارة الصحة بمتابعة أعداد الحالات المرضية المنومة بسبب الإصابة بمرض (كوفيد-19) ، وبالذات العناية المركزة، والرفع عما يلزم في حال الحاجة إلى تشديد الإجراءات الاحترازية على مستوى المدن أو المحافظات أو المناطق.

 

وشدد البيان على التأكيد على القطاع العام والخاص وما في حكمه؛ بالتحقق من حالة التحصين في تطبيق “توكلنا” لجميع من يرغب في الدخول للمنشأة، ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من الجهات المعنية لمواجهة الجائحة بما فيها لبس الكمامة.

وأكد على الجهات ذات العلاقة ـ كل فيما يخصه ـ بتطبيق العقوبات المقررة بحق المخالفين للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من الجهات المعنية لمواجهة الجائحة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: السعودية تعلن إلغاء تطبيق التباعد الاجتماعي في المملكة.. وعودة الحياة إلى طبيعتها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: السعودية تعلن إلغاء تطبيق التباعد الاجتماعي في المملكة.. وعودة الحياة إلى طبيعتها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: السعودية تعلن إلغاء تطبيق التباعد الاجتماعي في المملكة.. وعودة الحياة إلى طبيعتها.

قد تقرأ أيضا