تصفيات واختطافات ونهب وهروب جماعي .. مناشدة عاجلة تكشف ما يحدث في مديرية العبدية بعد سيطرة المليشيات الحوثية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تشهد مديرية العبدية بمحافظة مارب، أوضاعًا مأساوية، ونزوحًا جماعيًا للأهالي، عقب سيطرة المليشيات على مركز المديرية، والبدء بحملات تفتيش واختطاف ونهب وتصفيات.

ووجهت منظمة محلية، مناشدة للتدخل العاجل وإنقاذ المدنيين من الجحيم الذي يواجهونه، عقب سيطرة مليشيا الحوثي على مديرية العبدية.

وقالت منظمة‘‘حماية للتوجه المدني”، في بيان لها، اليوم السبت، إن “عشرات الأسر فرت من قراها وديارها إلى محيط مديرية العبدية، في نزوح داخلي بالشعاب والأودية وفي وضع مأساوي، وأصبحت الأشجار والأكواخ مساكنهم الجديدة”.

وأضافت المنظمة: ‘‘تلقينا بلاغات مؤكدة عن أعمال انتقامية يمارسها الحوثيون بحق السكان في مديرية العبديه ..تمثلت في مداهمة المنازل و اختطاف عدد من الجرحى ونهب ممتلكات خاصة منها المركبات ومحتويات البيوت واحراق المحاصيل الزراعية’’.

وأشارت إلى أن عناصر الميليشيا أقدمت على قتل طفل يبلغ 12 عاماً، في إحدى القرى بمديرية العبدية’’ مؤكدةً في بيانها، الذي نشرته على حسابها في تويتر، أن “إفلات المجرمين من العقاب وعدم المساءلة يمكنهم من ممارسة جرائم إضافية أخرى بحق المدنيين”.

وطالبت المنظمة المجتمع الدولي بالتحقيق في جرائم الحوثيين بمناطق جنوب مارب.

إلى ذلك قالت مصادر محلية إن المليشيات قطعت شبكات الاتصالات عن مديرية العبدية، منذ اقتحامها مركز المديرية يوم أمس الجمعة.

تصفيات واختطافات ونهب وهروب جماعي .. مناشدة عاجلة تكشف ما يحدث في مديرية العبدية بعد سيطرة المليشيات الحوثية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تصفيات واختطافات ونهب وهروب جماعي .. مناشدة عاجلة تكشف ما يحدث في مديرية العبدية بعد سيطرة المليشيات الحوثية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تصفيات واختطافات ونهب وهروب جماعي .. مناشدة عاجلة تكشف ما يحدث في مديرية العبدية بعد سيطرة المليشيات الحوثية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق