الارشيف / اخبار اليمن

بعد سقوط العبدية.. مصادر: الهزائم ستلحق بالجيش الوطني في كل الجبهات لهذه الأسباب !

اخبار من اليمن أكد مراقبون وخبراء عسكريون، أن الهزائم ستلحق بالجيش اليمني في كل الجبهات القتالية والمعارك التي يخوضها ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وتمكنت مليشيا الحوثي الانقلابية، الجمعة، من السيطرة على مركز مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب، وذلك بعد حصار خانق فرضته المليشيات على المديرية منذ أكثر من 25 يوما.

وتعليقًا على تقدم الحوثيين، قال الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، الدكتور علي الذهب، إنه "‏مادام الجانب العسكري المعبر عن الشرعية، يتخذ وضعا دفاعيا في كل جبهاته، ويسقط من حساباته مبدأ التعاون بين محاور القتال، فإن الهزائم ستلحق به تباعا".

ويضيف الذهب بالقول: "هناك معضلة ‎استراتيجية تتمثل في تشتت القوات بين ولاءات متعارضة، حتى الجيش الوطني نفسه فيه جيوش خاصة، تحافظ على قوتها ليوم آخر!!".

وقال في سلسلة تغريدات على تويتر رصدها "المشهد اليمني"، إن ‏الفوارق واضحة، وهناك من يتقدم، دوريا، على الأرض، مقابل من يخسر من رصيده، أرضا وشعبا، في إشارة إلى أن الشرعية تخسر أرضا وشعبا.

وأضاف: "هناك من يسيطر على العاصمة، والموانئ، ويتمركز قادة جهازه السياسي والعسكري والتشريعي على الأرض، وهناك من يدعي مقارعة هؤلاء وهو متشرد عن أرضه خارج البلاد".

وأكد الباحث المتخصص في الشؤون العسكرية، أن الحكومة اليمنية الشرعية والجيش الوطني، بحاجة ماسة إلى إصحاح المسار.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد سقوط العبدية.. مصادر: الهزائم ستلحق بالجيش الوطني في كل الجبهات لهذه الأسباب ! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد سقوط العبدية.. مصادر: الهزائم ستلحق بالجيش الوطني في كل الجبهات لهذه الأسباب !، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد سقوط العبدية.. مصادر: الهزائم ستلحق بالجيش الوطني في كل الجبهات لهذه الأسباب !.

قد تقرأ أيضا