الارشيف / اخبار اليمن

مجلي تبحث مع حرس الحدود البولندي أوضاع اليمنيين العالقين في الحدود مع بيلاروسيا

اخبار من اليمن وارسو ـ سبأنت

ناقشت سفيرة اليمن في وارسو الدكتورة ميرفت مجلي اليوم مع رئيس قسم الشرق الاوسط في حرس الحدود البولندي كلارا جايفسكا، اوضاع اليمنيين العالقين في الحدود البولندية البيلاروسية.

واكدت السفيرة على ضرورة توفير الرعاية الصحية بدرجة اساسية.

وقالت " ان مايهم اليمن الان هو صحة وسلامة المواطنين ومن ثم يمكن الاتفاق على الية مشتركة لتامين عودتهم الى اليمن".. مشيرة الى ان وزارة الخارجية اليمنية اصدرت بيان تحذر فيه اليمنيين من الوقوع في فخ عصابات التهريب ومخالفة قوانين الهجرة في الدول الصديقة.

فيما أوضحت المسئولة البولندية ان عدد اليمنين المحتجزين لدى سلطات بلادها هو ٨ افراد جميعهم من الرجال البالغين ولا يوجد بينهم اطفال او نساء.. مؤكدة انهم يقيمون في مركز احتجاز الاجانب ويتم توفير الرعاية الصحية وجميع احتياجاتهم من ماكل وملبس، وذلك حتي يتم الاتفاق حول الية يتم بموجبها اعادتهم الى اليمن.

وأشارت الى أن دخولهم للاراضي البولندية جاء بصورة غير شرعية ومخالفة للقوانين على ايدي عصابات دولية للتهريب تقوم باخذ اموالهم وتركهم في الغابات على الحدود يصارعون الموت.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
مجلي تبحث مع حرس الحدود البولندي أوضاع اليمنيين العالقين في الحدود مع بيلاروسيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجلي تبحث مع حرس الحدود البولندي أوضاع اليمنيين العالقين في الحدود مع بيلاروسيا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجلي تبحث مع حرس الحدود البولندي أوضاع اليمنيين العالقين في الحدود مع بيلاروسيا.

قد تقرأ أيضا