الارشيف / اخبار اليمن

شاهد بالفيديو : لحظة تبادل كشوفات الأسرى بين الحكومة والحوثيين وإعلان موعد الإفراج النهائي

اخبار من اليمن تبادل طرفي المشاورات اليمنية في السويد اليوم كشوفات الأسرى والمعتقلين لدى الطرفين برعاية الأمم المتحدة وحضور ممثل عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

سلّم وفدي المشاورات اليمنية في السويد، كشوفات الأسرى والمختطفين، بعد ترتيبات استمرت قرابة 7 أيام محسوبة من المدة الكاملة للإفراج النهائي عن كافة الأسرى لدى الطرفين وعددهم نحو 15 ألف حسب تصريحات ممثلي الوفدين .

وتبادل الطرفان اليوم في اجتماع مباشر بحضور ممثل عن المبعوث الأممي والصليب الأحمر أسماء الأسرى والمعتقلين وعددهم 8200 عن الشرعية وقرابة 7ألاف من الحوثيين وسلمت الأسماء في ( فلاشات USB إلكترونية) .

 ومن المتوقع أن تستمر عملية دراسة الأسماء بين الطرفين نحو أسبوعين، تتخللها البحث عن الجثث في جبهات القتال والمفقودين إضافة إلى أسبوعين آخرين لإبداء الملاحظات والرد عليها قبل عملية التبادل التي من المتوقع أن تتم خلال 45 يوم 

وستقود عمليات التبادل بين الطرفين لجنة الصليب الأحمر الدولية، وفق المصادر وسيتم التبادل في مطار صنعاء حيث سينقل الأسرى الذين لدى الحوثيين على متن طائرات إلى مطار سيئون فيما سينقل الأسرى الذين لدى الحكومة من مطار سيئون إلى مطار صنعاء.

وحصل المشهد اليمني على مقاطع للجلسة الكاملة والتي بثتها غرفة أخبار مشاورات السلام اليمنية في السويد.

ويتطلع اليمنيون من وفدي التفاوض،تحقيق انجاز في ملف الأسرى والمختطفين وإنهاء معاناة آلاف الأسر اليمنية المستمرة منذ أعوام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
شاهد بالفيديو : لحظة تبادل كشوفات الأسرى بين الحكومة والحوثيين وإعلان موعد الإفراج النهائي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد بالفيديو : لحظة تبادل كشوفات الأسرى بين الحكومة والحوثيين وإعلان موعد الإفراج النهائي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد بالفيديو : لحظة تبادل كشوفات الأسرى بين الحكومة والحوثيين وإعلان موعد الإفراج النهائي.

قد تقرأ أيضا