الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الوزراء يرد بقوة على سؤال شبكة أمريكية.. والأخيرة تعلق: اليمنيون ينتظرون شتاءاً قاسياً ببطون خاوية (ترجمة خاصة)

اخبار من اليمن أفضت أربعة أيام من محادثات السلام بين الأطراف المتحاربة في اليمن إلى الحديث عن تبادل الأسرى ، لكن نهاية ما وصفته الأمم المتحدة بـ "أسوأ أزمة إنسانية في العالم" ظلت بعيدة المنال حتى يوم الاثنين.

وبحسب تقارير أممية فإن ما يقرب من 14 مليون يمني معرضون لخطر المجاعة.

وقامت مراسلة شبكة سي بي أس نيوز "إليزابيث بالمر" – شبكة الأخبار الأمريكية الوحيدة العاملة في اليمن -  بزيارة منظمة "المعونة الأمريكية (يو إس ميرسي)" غير الحكومية داخل البلد الذي مزقته الحرب، حيث تحاول تخفيف بعض معاناة الأطفال اليمنيين.

وفي لقاء تلفزيوني مع الشبكة الأمريكية سألت بالمر رئيس الوزراء معين عبدالملك حول ما إذا كان اليمن سيتضرر بالفعل في ظل تصاعد المؤشرات التي توحي بوقف الدعم الأمريكي للسعودية في اليمن.

من جانبه قال رئيس الوزراء أن اليمن بلد هام بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية. وأنه على واشنطن التفكير ملياً فيما اذا كانت ستخاطر بترك اليمن، بما يمثله موقعها الجغرافي الحساس، يغرق في دوامة الفوضى أم لا. مضيفاً: الخيار خيارها وعليها أن تقرر.

تقول بالمر إنه على الرغم من أن الإشارات الصادرة عن محادثات السلام في الايام الماضية كانت مشجعة ، فإن إنجاز حل يوقف الحرب قد يستغرق وقتا طويلا - مما يترك الملايين من اليمنيين دون خيار سوى الكفاح والانتظار.

وتضيف: حتى أن أكثر الأشياء اعتيادية في مدينة عدن المترامية الأطراف ، ظلت صعبة المنال ، بما في ذلك إبقاء الأطفال في المدارس.

من السجن الى المدرسة

من كان يسكن بالقرب من مدرسة عباس الحسيني في عدن قبل ثلاثة أعوام سيتفاجأ بالمتغيرات الحالية. فمن الصعب تصديق أنه وقبل ثلاث سنوات فقط ، تم اجتياح المدرسة  من قبل مقاتلي الحوثي، حيث حولوها الى سجن كبير إلى أن تم طردهم وتحرير المساجين وإعادة فتح المدرسة للطلاب.

وكان لمنظمة "المعونة الأمريكية" دور بارز في تجديدها.

حاليا يدرس أكثر من 600 طالب في المدرسة ، بما في ذلك بعض الذين فروا من القتال. وأحد هؤلاء الطلاب يدعى رياض.

سألت بالمر رياض عما إذا كان على علم بمحادثات السلام التي تجري على بعد آلاف الأميال في السويد. ابتسم بخجل ، لكنه هز رأسه.

مثل معظم الأولاد المراهقين لديه أشياء تشغل باله أكثر ؛ معظمها متعلق بدراسته.

أخبر بالمر أنه يريد أن يكون طبيبا.

حبل المساعدة طويل ، ولكن ليس بما فيه الكفاية

ويبدو أن الحرب المدمرة جعلت من المساعدات شريان الحياة الرئيسي في اليمن.

وعلى مقربة من المدرسة ، تدفع "المعونة الأمريكية" مساعدات مالية لـ 70 رجلًا لتركيب مضخة مياه تعمل بالطاقة الشمسية. رواتبهم من هذا العمل هي كل ما يحول بين عائلاتهم والجوع.

وتقول الأمم المتحدة إن ثلاثة من كل أربعة يمنيين يحتاجون إلى المساعدة الآنية ، لكن الملايين لا يحصلون عليها بسبب القتال.

شبكة سي بي إس الأمريكية ختمت تقريرها بالتأكيد على أن اليمنيين ينتظرون شتاءاً شديد القسوة والجوع أيضاً هذا العام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
رئيس الوزراء يرد بقوة على سؤال شبكة أمريكية.. والأخيرة تعلق: اليمنيون ينتظرون شتاءاً قاسياً ببطون خاوية (ترجمة خاصة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يرد بقوة على سؤال شبكة أمريكية.. والأخيرة تعلق: اليمنيون ينتظرون شتاءاً قاسياً ببطون خاوية (ترجمة خاصة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يرد بقوة على سؤال شبكة أمريكية.. والأخيرة تعلق: اليمنيون ينتظرون شتاءاً قاسياً ببطون خاوية (ترجمة خاصة).

قد تقرأ أيضا