محلل عسكري يُحذر الشرعية من مستقبل كارثي: سيضيق عليها الخناق ما لم تنقذ نفسها بهذه الخطوة العاجلة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حذر محلل عسكري، من استمرار الخلافات بين أطراف الحكومة اليمنية، قبل أن يضيق عليها الخناق في زاوية حرجة.

وقال المحلل والخبير العسكري، علي الذهب، إنه: ‘‘ينبغي على الحكومة أن تحسم الخلافات بين أطرافها، خلال أربعة أشهر، على الأقل، ما لم فإنها تحشر نفسها في زاوية حرجة عسكريا وسياسيا، في مارب وشبوة’’.

 

وأضاف الذهب، في سلسلة تغريدات له على تويتر، رصدها ‘‘المشهد اليمني’’ أنه: ‘‘ليس هناك صداقات دائمة أو عداوات دائمة، بل مصالح مشتركة’’.. مؤكدًا: ‘‘لو أن أطراف الشرعية فكرت في هذه القاعدة، لبادرت إلى نبذ الخلافات، وتقديم التنازلات، قبل أن يلتهم الحوثي أطرافها تباعا’’.

وأشار المحلل العسكري إلى أن ‘‘من يصر على جعل الممارسات الماضية لأي طرف، عائقا امام أي وفاق، إنما يمكن الحوثي من الجميع بغباء’’.

ولفت إلى أن ‘‘التحول الملحوظ في أداء الحوثي، خلال أقل من عام، أنه اتجه نحو البيضاء، لتأمين ظهره، ثم انطلق لاستكمال تطويق مارب من جنوبها مرورا بشمال شرقي شبوة. فما خيارات القوات الحكومية لهدم هذه الإنجاز الحوثي، وإبطال خططه تجاه مارب؟’’.

وفي وقت سابق، حذر الذهب، المجلس الانتقالي الجنوبي، من أحلامه المستحيلة في الانفصال، قائلًا: إن ‘‘القوى الجنوبية، جميعا، أمام اختبار حقيقي لإرادتها الوطنية الشاملة لكل التراب اليمني، وعليها أن لا تنخدع بوعود الانفصال الذي سيكون ثمنه تقسيم الجنوب أشتاتا مبعثرة هنا وهناك’’.. مخاطبًا إياها بالقول: ‘‘اقتربوا من إخوانكم في الأرض والدم، وحذار أن يخدعكم الأبعدون’’.

محلل عسكري يُحذر الشرعية من مستقبل كارثي: سيضيق عليها الخناق ما لم تنقذ نفسها بهذه الخطوة العاجلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محلل عسكري يُحذر الشرعية من مستقبل كارثي: سيضيق عليها الخناق ما لم تنقذ نفسها بهذه الخطوة العاجلة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محلل عسكري يُحذر الشرعية من مستقبل كارثي: سيضيق عليها الخناق ما لم تنقذ نفسها بهذه الخطوة العاجلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق