”الحوثيون” يجددون تحديهم لـ”الدول الخمس العظمى” بشأن الحل السياسي في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن جدد المتمردين الحوثيين، تحديهم لـ"الدول الخمس العظمى" بشأن الحل السياسي في اليمن، قبيل إنهاء التدخل الخارجي في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال القيادي الحوثي المعين نائبا لوزير الخارجية بحكومة المليشيا غير المعترف بها، حسين العزي، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، أطلع عليها "المشهد اليمني"، إنه " يستبعد توفر أي فرصة أو إمكانية لحل سياسي يمني- يمني قبل تحييد العنصر غير اليمني"؛ في تحدي لكافة الاصوات الدولية والاممية المؤكدة على الحل السياسي، كسبيل وحيد لإنهاء الحرب.

وأشار الى أن "التدخل الخارجي عائق كبير في طريق الحل السياسي اليمني- اليمني"؛ في إشارة الى التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن.

وأضاف: "وفي اعتقادي يعد التغاضي الدولي عن هذه المسألة أحد أهم الأسباب التي تقف وراء إطالة الحرب".

يأتي ذلك قبيل، إجراء رؤساء بعثات الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن (الصين و فرنسا و روسيا و المملكة المتحدة والولايات المتحدة) المعتمدة لدى اليمن اتصالاً عبر تقنية الفيديو مع محافظ مأرب سلطان العرادة الذي أطلعهم على الأوضاع الإنسانية الأليمة في المحافظة، والذين أكدوا بدورهم على " أن الحل السياسي الشامل في اليمن هو السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب اليمني، و الحاجة إلى توفير حماية غير مشروطة للمدنيين".

وشددوا على إنه "يجب على جميع الأطراف اليمنية تعزيز الحوار. ولا يوجد حل عسكري للأزمة اليمنية".

”الحوثيون” يجددون تحديهم لـ”الدول الخمس العظمى” بشأن الحل السياسي في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الحوثيون” يجددون تحديهم لـ”الدول الخمس العظمى” بشأن الحل السياسي في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الحوثيون” يجددون تحديهم لـ”الدول الخمس العظمى” بشأن الحل السياسي في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق