مأرب.. رابطة حقوقية تكشف إحصائية أولية بعدد المختطفين من قبل الحوثي في العبدية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة مأرب، أمس الأحد عن إحصائية أولية بعدد المختطفين من قبل مليشيات الحوثي في مديرية العبدية منذ اقتحامها لها عقب حصار خانق دام ما يقارب الشهر.

وأكدت الرابطة إنها رصدت في إحصائية مبدئية اختطاف "47" مواطنا مدني من أبناء المديرية نقل بعضهم إلى جهات مجهولة، ومن المتوقع أن العدد أكثر من ذلك.

وقالت في بيان إنها تلقت عدة بلاغات من أهالي المديرية بقيام الحوثيون بعمليات اختطاف جماعية مستمرة، وانتهاكات مرافقة لها من اقتحام منازلهم وارهاب لعائلاتهم، واحتجاز أطفال والتحقيق معهم للضغط عليهم للكشف عن تواجد آبائهم وذويهم.

وأشارت إلى تحويل الحوثيين المدارس إلى أماكن احتجاز، واختطاف الجرحى، معبرة عن إدانتها لحملات الاختطاف الجماعية الحوثية تلك والتي تجري في ظل تعتيم إعلامي حيث تتعمد المليشيا فصل الاتصالات عن المديرية بين الحين والآخر واغلاق منافذها.

وحملت رابطة أمهات المختطفين المليشيا «المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطفين»، ودعت الأمم المتحدة ومبعوثها والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمجتمع الدولي أجمع «بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً من أبناء العبدية وفك الحصار على أهاليها وإيقاف الانتهاكات بحقهم».

مأرب.. رابطة حقوقية تكشف إحصائية أولية بعدد المختطفين من قبل الحوثي في العبدية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مأرب.. رابطة حقوقية تكشف إحصائية أولية بعدد المختطفين من قبل الحوثي في العبدية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مأرب.. رابطة حقوقية تكشف إحصائية أولية بعدد المختطفين من قبل الحوثي في العبدية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق