الجنرال ”الأحمر” خلفا للرئيس هادي في محفل دولي ويلتقي بعدد من المسؤولين العرب والأجانب

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شارك الفريق الركن، علي محسن صالح الأحمر، نائب رئيس الجمهورية، الاثنين، في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض نيابة عن الرئيس عبدربه منصور هادي.

وتهدف مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، التي دعا إليها ولي عهد السعودية الامير محمد بن سلمان، إلى مكافحة الآثار السلبية للتغير المناخي.

وأكد الأحمر في كلمته على دعم جهود السعودية في حماية البيئة وصون الطبيعة على مستوى المنطقة، مؤكداً على شراكة اليمن الفاعلة ومع كافة الجهود الدولية والاقليمية.

وأشار نائب الرئيس إلى أنه بينما تعمل الحكومة وبمساندة السعودية لنزع عشرات الآلاف من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإيرانية وتنمية وإعمار اليمن، تعمل المليشيات على زراعة الألغام، والتسبب في عرقلة ومنع الزراعة وتقليل المساحات الخضراء.

وأضاف الأحمر "يتجلى قبح هذه المليشيات بأبشع صورة من خلال سيطرتها على خزان صافر النفطي، والذي تحتجزها المليشيات الحوثية الإيرانية كقنبلة موقوته تهدد بيئة البحر الاحمر وخط الملاحة الدولي في ظل تقادم الناقلة "صافر" والتي تحتاج لصيانة عاجلة وتفريغ حمولتها من النفط.".

وعلى هامش القمة، التقى الأحمر بعدد من القادة والمسؤولين وناقش معهم عدد من القضايا والموضوعات المرتبطة ببلادنا وما تتعرض له من انقلاب حوثي إيراني تسبب في معاناة أبناء الشعب اليمني، داعياً الأشقاء والأصدقاء لمزيد من الجهود الداعمة لإرادة اليمنيين وأمن اليمن واستقراره.

الجنرال ”الأحمر” خلفا للرئيس هادي في محفل دولي ويلتقي بعدد من المسؤولين العرب والأجانب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجنرال ”الأحمر” خلفا للرئيس هادي في محفل دولي ويلتقي بعدد من المسؤولين العرب والأجانب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجنرال ”الأحمر” خلفا للرئيس هادي في محفل دولي ويلتقي بعدد من المسؤولين العرب والأجانب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق